سواريز قاد الحمر إلى انتصار ثمين على ضيفهم كارديف (الفرنسية)
احتفل لويس سواريز بعقده الجديد بأبهى طريقة عندما قاد فريقه ليفربول لصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مؤقتا بفضل تسجيله هدفين وصنع آخر محققا فوزا ثمينا "للحمر" 3-1 على ضيفهم كارديف سيتي، اليوم في افتتاح المرحلة الـ17من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

على ملعب إنفيلد وأمام نحو 45 ألف متفرج، سيطر ليفربول منذ البداية على المجريات بشكل شبه مطلق، وهدد نجمه الأروغوياني سواريز الذي مدد عقده لمدة خمس سنوات وفق ما تسرب من أنباء، مرمى الضيوف أكثر من مرة في ربع الساعة الأولى.

وسدد سوارز بإتقان كرة طائرة مسجلا هدف التقدم قبل أن يهيأ الكرة لرحيم سترلينغ الذي سجل الهدف الثاني، ثم أضاف سواريز (26عاما) بعدها بقليل الهدف الثالث لفريقه والـ19 له هذا الموسم مع نهاية الشوط الأول من تسديدة رائعة.

ووضع فوز اليوم ليفربول -الذي سحق توتنهام هوتسبير بخماسية نظيفة مطلع الأسبوع الماضي- في الصدارة برصيد 36 نقطة على بعد نقطة عن كل من أرسنال المتصدر السابق الذي سيستضيف تشيلسي الثالث بعد غد الاثنين، ومانشستر سيتي الذي فاز على مضيفه فولهام 4-2.

وكان ليفربول أعلن أمس توقيع عقد طويل الأمد مع مهاجمه الأورغوياني المتألق، في خطوة لقطع الطريق أمام منافسين محتملين على ضمه مستقبلا.

بقية نتائج السبت
فولهام - مانشستر سيتي 2-4
مانشستر يونايتد - وست هام 3-1
سندرلاند - نوريتش صفر-صفر
وست بروميتش ألبيون - هال سيتي 1-1
كريستال بالاس - نيوكاسل صفر-3
ستوك - أستون فيلا 2-1

مباراتا الأحد
ساوثمبتون - توتنهام 13.30 ت.غ
سوانسي - إيفرتون 16.00

مباراة الاثنين
أرسنال - تشلسي 20.00

ترتيب فرق الصدارة
1- ليفربول     36 نقطة من 17 مباراة.
2- سيتي       35 من 17
3- أرسنال     35 من 16
4- تشلسي      32 من 16
5- إيفرتون     31 من 16

المصدر : وكالات