فريق المدرب يورغن كلوب تلقى "الصفعة" الثالثة على التوالي بالدوري (الأوروبية)
في غياب بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب لمشاركته في كأس العالم للأندية بالمغرب، خسر باير ليفركوزن الثاني أمام مضيفه فيردر بريمن صفر-1، وبوروسيا دورتموند الثالث في عقر داره أمام هرتا برلين 1-2 اليوم في المرحلة الـ17 الأخيرة ذهابا من الدوري الألماني لكرة القدم.

ووقف رصيد باير ليفركوزن عند 37 نقطة ورصيد دورتموند عند 32 نقطة، وبات بإمكان بايرن     -الذي ضمن لقب بطل الخريف منذ المرحلة الماضية- توسيع الفارق إلى عشر نقاط عن مطارده المباشر قبل دخول العطلة الشتوية التقليدية حتى 24يناير/كانون الثاني المقبل.

ويغيب بايرن عن هذه المرحلة بسبب مشاركته في كأس العالم للأندية في المغرب، حيث يخوض لاحقا اليوم المباراة النهائية في مواجهة الرجاء البيضاوي المغربي ممثل البلد المنظم.

في المقابل، بات دورتموند مهددا بفقدان المركز الثالث لصالح بوروسيا مونشنغلادباخ في حال فوز الأخير على ضيفه فولفسبورغ غدا الأحد في ختام المرحلة.

في المباراة الأولى على ملعب فيزر شتاديون، تلقى ليفركوزن الهزيمة الثانية على التوالي بهدف نظيف سجله سانتياغو غارسيا (74) بعد سقوطه الأسبوع الماضي في معقله أمام إينتراخت فرانكفورت 1-2.

وفي المباراة الثانية على ملعب سيغنال أيدونا بارك، تلقى دورتموند "الصفعة" الثالثة على التوالي بعد هزيمته في الملعب ذاته أمام ليفركوزن ثم تعادله مع مضيفه هوفنهايم.

وبكر دورتموند في التسجيل عبر ماركو ريوس (7)، وأدرك هرتا برلين التعادل بواسطة الكولومبي أدريان راموس (23)، ثم منح التونسي سامي العلاقي التقدم للضيوف (45).

بقية نتائج السبت
هامبورغ - ماينتس 2-3
فرايبورغ - هانوفر 2-1
براونشفايغ - هوفنهايم 1-صفر
نورمبرغ - شالكه، تقام لاحقا السبت

نتيجة مباراة الجمعة
فرانكفورت - أوغسبورغ 1-1

مباراة الأحد
مونشنغلادباخ - فولفسبورغ

ترتيب فرق الصدارة
1- بايرن           44 نقطة من 16 مباراة.
2- ليفركوزن       37 من 17
3- دورتموند        32 من 17
4- مونشنغلادباخ    32 من 16
5- فولفسبورغ      29 من 16

المصدر : وكالات