سواريز سجل 27 هدفا منذ مطلع العام 2013 (الفرنسية)
وقع نادي ليفربول وصيف دوري إنجلترا الممتاز اليوم عقدا طويل الأمد مع مهاجمه الأورغوياني المتألق لويس سواريز دون أن يكشف عن مدة العقد أو قيمته، في خطوة لقطع الطريق أمام منافسين محتملين على ضمه مستقبلا.

وقال نادي شمال إنجلترا العريق في بيان وزعه اليوم "يعرب نادي ليفربول عن سعادته لتجديد عقد لويس سواريز لفترة طويلة"، علما بأن تقارير صحفية موثوقة أشارت إلى أن العقد الجديد يمتد لأربع سنوات ونصف وأنه سيصبح اللاعب الأعلى أجرا في ليفربول.

وعلق سواريز (26 عاما) بالقول "دون أدنى شك، الدعم المطلق الذي لقيته من أنصار ليفربول كان السبب الأساسي في قراري.. أنا فخور جدا بتمثيلهم"، مضيفا "أنا سعيد لتجديد عقدي، وقد حسمت مستقبلي بعد أن وقعت لفترة طويلة.. لدي علاقة رائعة مع أنصار النادي، فهم يعشقونني وأنا أبادلهم هذا الحب.. آمل أن نحقق النجاحات سويا".

أما مدرب الفريق براندن روجرز فأثنى على سواريز قائلا إنه "لاعب من طراز عالمي ومواصلته معنا في غاية الأهمية لما نسعى لبلوغه في هذا النادي"، مضيفا "ما هو أهم من التجديد، أن سواريز يبلغ من العمر 26 عاما فقط ولم يبلغ ذروة مستواه بعد، ونحن واثقون بأنه سيحقق ذلك وهو يدافع عن قميص ليفربول".

من جهته قال مالك ليفربول رجل الأعمال الأميركي جون هنري "نحن مصممون على الاحتفاظ بأفضل لاعبينا، وهذا دليل آخر بأننا نسير على الطريق الصحيح وبخطى سريعة لنحافظ على سواريز الذي يعتبر أحد أفضل اللاعبين في العالم حاليا".

بدوره اعتبر مدير ليفربول توم ورنر أن تجديد عقد سواريز "يؤكد تصميمنا على بناء فريق قوي قادر على المنافسة على أعلى المستويات".

سواريز معروف بطبعه الحاد في الملعب (الفرنسية-أرشيف)

27 هدفا
وسجل سواريز 27 هدفا منذ مطلع العام 2013، علما بأنه غاب عن عشر مباريات بسبب الإيقاف. ويحتل "الأحمر" المركز الثاني بين فرق دوري إنجلترا العشرين، متخلفا بنقطتين فقط عن أرسنال المنفرد بالصدارة بعد 16 جولة، وسيلتقي غدا السبت مع ضيفه كارديف سيتي.

ورغم طباعه الحادة وعنفه الذي كلفه عقوبات صارمة، أعرب أكثر من ناد عن رغبته في الحصول على خدمات سواريز، بينها أرسنال الذي عرض مبلغا مقداره 40 مليون جنيه إسترليني (65.5 مليون دولار) هي قيمة البند الجزائي في العقد السابق للمهاجم الأورغوياني، لكن ليفربول رفض تماما التخلي عنه مطلع الموسم الحالي.

وانتقل سواريز إلى صفوف ليفربول في يناير/كانون الثاني 2011 قادما من أياكس أمستردام في اليوم الأخير من سوق الانتقالات. وقد حل بدلا من الإسباني فرناندو توريس المنتقل بدوره في الفترة ذاتها إلى تشلسي.

يذكر أن سواريز يشكل إلى جانب إديسون كافاني خطا هجوميا مرعبا في صفوف منتخب أورغواي المشارك في نهائيات كأس العالم، حيث أوقعته القرعة في مجموعة صعبة ضمت إنجلترا وإيطاليا وكوستاريكا.

المصدر : وكالات