ديوكوفيتش (يمين) متسلما من بيكر لقب دورة إنديان ويلز الأميركية عام 2007 (الفرنسية)

أكد أسطورة التنس الألماني بوريس بيكر اليوم أنه سيبذل كل ما بوسعه مع بداية عمله مديرا فنيا للصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثاني عالميا، وذلك قبل مشاركته في بطولة أستراليا المفتوحة التي تنطلق في الـ13 من الشهر المقبل.

وقال بيكر (47 عاما) الفائز بستة ألقاب كبرى، بينها ثلاث في بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون)، في تصريحات صحفية إنه "يسعى لتحقيق النجاح في هذه المهمة غير المتوقعة". 

وكشف بيكر أنه تلقى العرض بعد اتصال هاتفي مفاجئ من مدير أعمال ديوكوفيتش مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وبالتحديد بعدما فقد ديوكوفيتش المركز الأول في التصنيف العالمي لصالح الإسباني رافاييل نادال.

من جهته، قال ديوكوفيتش على موقعه بالإنترنت "أنا سعيد بهذه الفرصة التي ستجمعني مع أسطورة حقيقية مثل بيكر الذي يتمتع بخبرة وتجربة كبيرتين ستنيران طريقي لحصد مزيد من الألقاب".

وأصبح بيكر أحدث اللاعبين السابقين الذين يتولون مهام تدريبية مؤخرا، حيث يدرب إيفان ليندل البريطاني آندي موراي، ويدرب الإسباني سيرجي بروغيرا -بطل رولان غاروس السابق- الفرنسي ريشار غاسكيه, كما تردد أن السويدي ستيفان إدبيرغ -الذي عاصر بيكر في الملاعب قبل عقدين- سيدرب السويسري روجيه فيدرر.

وسينضم بيكر إلى مجموعة من المدربين الذين يشرفون على نوفاك، وهم ماريان فايدا، ميليان أمانوفيتش وغيرهارد فيل غريتش.

المصدر : وكالات