محكمة التحكيم الرياضي الدولية قضت بإعادة انتخابات الاتحاد العراقي لكرة القدم (الجزيرة)

دعت وزارة الشباب والرياضة العراقية الاثنين جميع أندية كرة القدم المحلية إلى عدم التعامل مع الاتحاد الوطني لكرة القدم ومقاطعة أنشطته، باعتباره منحلا وغير شرعي حسب قرارات محكمة التحكيم الرياضي الدولية.

وقالت الوزارة في بيان إن مقاطعة الأندية العراقية للاتحاد المحلي باتت مطلوبة بعد فقدانه الشرعية لحين اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل اللجنة الأولمبية, وتشكيل اللجان الخاصة بالإعداد لانتخابات الاتحاد المقررة في يناير/كانون الثاني المقبل.

وحث البيان جميع الأندية على "الالتزام بتعليماتها خدمة للصالح العام, ولتحقيق أرضية صحيحة لمسار الكرة العراقية بعيدا عن المخالفات والإشكالات التي شهدتها انتخابات اتحاد الكرة المنحل, وتداعياتها, وفق ما أشارت إليه المحكمة الدولية في تحقيقاتها وقراراتها".

ويأتي بيان وزارة الشباب والرياضة بعد يوم من إعلان اتحاد الكرة العراقي عن فتح باب الترشح لشغل مناصب إدارية, وتشكيل لجنة تقوم بمهمة الإشراف على الانتخابات في 18 من الشهر المقبل.

ويعد موقف الوزارة تجسيدا واضحا للخلافات الحادة بين الطرفين, خاصة بعد قرار المحكمة الدولية القاضي بإعادة انتخابات اتحاد الكرة التي أقيمت في صيف العام 2011.

المصدر : الفرنسية