إيكار مونياين (وسط) كبد برشلونة هزيمته الأولى في الدوري الموسم الحالي (الفرنسية)

تكبد برشلونة حامل اللقب خسارته الأولى في المسابقة هذا الموسم وجاءت أمام مضيفه أتلتيك بلباو بهدف نظيف مساء الأحد في المرحلة الـ15 من الدوري الإسباني لكرة القدم، لكنه بقي متصدرا بفارق الأهداف أمام أتلتيكو مدريد الذي شاركه الصدارة مؤقتا بعد فوزه مساء السبت على ألتشي.

وخطف إيكار مونياين هدف الفوز لأتلتيك بلباو في الدقيقة 70 ليمنح فريقه ثلاث نقاط ارتقت به إلى المركز الرابع برصيد 29 نقطة خلف ريال مدريد الثالث (37 نقطة) وأمام فياريال الخامس (28 نقطة)، في حين تجمد رصيد "بلاوغرانا" عند 40 نقطة في الصدارة مع أتلتيكو.

والخسارة هي الثانية لبرشلونة على التوالي بعد الأولى أمام أياكس أمستردام الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا، والثانية أيضا في 22 مباراة منذ تسلم دفة القيادة المدرب الأرجنتيني خيراردو مارتينو.

وكان الويلزي غاريث بايل قاد يوم السبت فريقه ريال مدريد لتحقيق فوزه الخامس على التوالي وجاء على حساب ضيفه بلد الوليد برباعية نظيفة, كما حقق جاره أتلتيكو مدريد الفوز على مضيفه ألتشي الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء 2-صفر.

وفي مباراة أخرى الأحد, فشل بيتيس إشبيلية في التخلص من المركز الأخير بتعادل مع ضيفه رايو فايكانو 2-2 . سجل أنطونيو أمايا (26) وخوان فيردو (81) هدفي بيتيس إشبيلية، وألبرتو بوينو (51 و90) هدفي رايو فايكانو، ليكتفي بيتيس بنقطة واحدة رفع بها رصيده إلى عشر نقاط في المركز الأخير بفارق ثلاث نقاط خلف رايو فايكانو الـ17.

بقية النتائج
غرناطة - إشبيلية 1-2
فالنسيا - أوساسونا 3-صفر

نتائج السبت
ألتشي - أتلتيكو مدريد صفر-2
سلتا فيغو - ألميريا 3-1
ريال مدريد - بلد الوليد 4-صفر
إسبانيول - ريال سوسييداد 1-2

نتيجة مباراتي الجمعة
خيتافي - ليفانتي 1-صفر
فياريال - مالقا 1-1

ترتيب فرق الصدارة
1- برشلونة     40 نقطة من 15 مباراة.
2- أتلتيكو       40 من 15
3- ريال        37 من 15
4- بلباو        29 من 15
5- فياريال      28 من 15

المصدر : وكالات