خماسية لمونتيري في مرمى الأهلي
آخر تحديث: 2013/12/18 الساعة 22:34 (مكة المكرمة) الموافق 1435/2/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/12/18 الساعة 22:34 (مكة المكرمة) الموافق 1435/2/16 هـ

خماسية لمونتيري في مرمى الأهلي

مونتيري أحرز المركز الخامس للمرة الثانية في مشاركاته الثلاث (الأوروبية)
فشل الأهلي المصري بطل أفريقيا في فك عقدة مونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف بخسارته الكبيرة أمامه 1-5 اليوم في مراكش في مباراة تحديد المركز الخامس للنسخة العاشرة من مونديال الأندية لكرة القدم المقام حاليا في المغرب.
 
وسجل الأرجنتينيان نيري كاردوزو (3) وسيزار دلغادو (22 و65) وليوباردو لوبيز (27) والتشيلي هومبرتو سوازو (45 من ركلة جزاء) أهداف مونتيري، وعماد متعب (8) هدف الأهلي.

وفشل فريق المدرب محمد يوسف في رد الاعتبار لخسارته أمام مونتيري بالذات صفر-2 في مباراة تحديد المركز الثالث في النسخة التاسعة باليابان، كما أنها المرة الثالثة التي يفشل فيها في فك عقدة المركز الخامس بعد عامي 2005 و2008.

وشارك الأهلي بالبطولة للمرة الخامسة، وهو رقم قياسي يتقاسمه مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي، وقد بلغ دور الأربعة عام 2006 قبل أن يخسر أمام إنترناسيونال البرازيلي ويحرز المركز الثالث على حساب كلوب أميركا المكسيكي، والأمر ذاته العام الماضي قبل أن يخسر أمام مونتيري ويحل رابعا.

يُذكر أن الأهلي، حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب في دوري أبطال أفريقيا (8)، هو النادي الأكثر خوضا للمباريات في البطولة العالمية برصيد 12 مباراة. وقد تكبد الخسارة التاسعة له مقابل ثلاثة انتصارات.

قياسي لدلغادو
في المقابل، أحرز مونتيري المركز الخامس للمرة الثانية في مشاركته الثالثة بعد الأولى عام 2011 عندما تغلب على الترجي التونسي 3-2، وكان قد حل ثالثا بالنسخة الأخيرة في اليابان العام الماضي إثر تغلبه على الأهلي.

ولم يجد الفريق المكسيكي أي صعوبة في تحقيق الفوز وحسم النتيجة في الشوط الاول برباعية، وأضاف الهدف الخامس في الشوط الثاني عبر نجمه دلغادو صاحب الثنائية والتي أصبح بها أفضل هداف في تاريخ المونديال.

ورفع دلغادو رصيده إلى خمسة أهداف وتقدم بفارق هدف واحد عن مهاجمي الأهلي محمد أبو تريكة، وبرشلونة الإسباني الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، وبوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي البرازيلي دنيلسون. علما بأنه سجل ثلاثية في النسخة التاسعة باليابان وثنائية في النسخة الحالية.

المصدر : وكالات

التعليقات