بايرن يسعى للتتويج بلقب خامس هذا الموسم وتحقيق إنجاز نادر (الأوروبية)
تخطى بايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا بسهولة غوانغجو الصيني عندما هزمه بثلاثية نظيفة مساء الثلاثاء على ملعب أدرار الجديد في مدينة أغادير (جنوب) في نصف نهائي النسخة العاشرة من مونديال الأندية لكرة القدم المقام حاليا في المغرب حتى 21 من الشهر الحالي.

وسجل الفرنسي فرانك ريبيري (40) والكرواتي ماريو ماندزوكيتش (44) وماريو غوتسه (47) الثلاثية التي أهلت الفريق البافاري إلى النهائي المقرر السبت المقبل في مراكش مع أتلتيكو مينيرو البرازيلي بطل أميركا الجنوبية أو الرجاء البيضاوي بطل المغرب.

ويلتقي الرجاء مع مينيرو اليوم الأربعاء في مدينة مراكش، أما غوانغجو فيلتقي في اليوم ذاته في مراكش أيضا مع الخاسر في مباراة الفريقين البرازيلي والمغربي على المركز الثالث.

ولم يجد فريق المدرب الإسباني جيوسيب غوارديولا أي صعوبة في تخطي عقبة غوانغجو ودون جهد كبير، وكان بإمكانه هز الشباك أكثر من مرة حيث حرمه القائم والعارضة من أربعة أهداف محققة.

ويسعى بايرن إلى إحراز اللقب الذي سبق أن ناله مرتين في النظام القديم أي الكأس القارية "أنتركونتيننتال" عامي 1976 و2001 عندما كانت تقام من مباراة واحدة.

وحقق بايرن موسما استثنائيا بفوزه بثلاثية نادرة هي الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا بقيادة نجميه الدوليين الهولندي أريين روبن الغائب الأكبر عن المونديال بسبب الإصابة، والفرنسي فرانك ريبيري المنافس على جائزة الكرة الذهبية لعام 2013 إلى جانب الأرجنتيني ليونيل ميسي -صاحبها في السنوات الأربع الاخيرة- والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وأضاف الفريق البافاري لقبا رابعا مطلع الموسم الجديد عندما توج بالكأس السوبر القارية على حساب تشلسي الإنجليزي، لكنه فشل في الظفر بالخامس في الكأس السوبر المحلية بخسارته أمام غريمه ووصيفه بوروسيا دورتموند، وبالتالي فإنه يسعى إلى التعويض في المغرب لإحراز اللقب الخامس في الموسم في إنجاز غير مسبوق في تاريخه.

في المقابل توقفت مغامرة غوانغجو الذي يدربه الإيطالي مارتشيلو ليبي في دور الأربعة في أول مشاركة له في العرس العالمي بعد أن كان تخطى الأهلي المصري في ربع النهائي عندما هزمه بثنائية نظيفة.

المصدر : وكالات