القادسية والعربي إلى نهائي كأس ولي العهد
آخر تحديث: 2013/12/18 الساعة 01:16 (مكة المكرمة) الموافق 1435/2/16 هـ
اغلاق
خبر عاجل :رئيس الحكومة الإسبانية: سنعلن غدا تعليق الحكم الذاتي في إقليم كتالونيا وفق الدستور
آخر تحديث: 2013/12/18 الساعة 01:16 (مكة المكرمة) الموافق 1435/2/16 هـ

القادسية والعربي إلى نهائي كأس ولي العهد

سيكون القادسية حامل اللقب والعربي للموسم الثاني على التوالي وجها لوجه في المباراة النهائية من كأس ولي عهد الكويت لكرة القدم، بعد أن جدد الأول فوزه على مضيفه النصر 2-1، وتخطى الثاني ضيفه الكويت بركلات الترجيح 7-6 بعد التعادل في الوقت الأصلي 1-1 الثلاثاء في إياب نصف النهائي.

وفي مباراتي الذهاب، كان القادسية فاز 2-1 أيضا، في حين تعادل العربي مع الكويت بطل الدوري والمتصدر 1-1، علما بأن نهائي الموسم الماضي شهد فوز القادسية على العربي 3-1.

في المباراة الأولى، فاجأ النصر سابع الدوري، القادسية الوصيف بهدف في الدقيقة 13 حمل توقيع عبد الرحمن باني. وعانى القادسية حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بكأس ولي العهد (7 مرات)، قبل انتزاع التعادل من ركلة جزاء نفذها بنجاح السوري عمر السومة (76).

ورغم طرد أحمد عجب لاعب "الملكي" في الدقيقة 80، لم يستغل النصر الفرصة، بل سجل ضيفه هدفا ثانيا عبر السومة نفسه (90+8).

يذكر أن القادسية والنصر لم يخوضا المراحل الثلاث الأولى من المسابقة نظرا لاحتلالهما مركزين متقدمين في دوري الموسم الماضي، وذلك حسب النظام الجديد المتبع من قبل الاتحاد المحلي في ما خص البطولة.

وفي المباراة الثانية، تقدم الكويت في الدقيقة السابعة عبر التونسي عصام جمعة، بيد أن العربي -المتوج باللقب ست مرات- نجح في إدراك التعادل عبر السوري محمود المواس (37).

وطرد مالك القلاف لاعب العربي في الدقيقة 76، ولحق به سامي الصانع لاعب الكويت في الدقيقة 87 من المباراة التي لجأ فيها الفريقان مباشرة إلى ركلات الترجيح دون المرور بشوطين إضافيين.

المصدر : وكالات

التعليقات