نادال متوسط أبطال لعبة البوكر وبينهم (إلى يمينه) البرازيلي رونالدو وتشفشنكو (الفرنسية)

واصل الإسباني رافايل نادال بطل كرة التنس هوايته في إسقاط الكبار، بينما هزم الكندي دانيال نيغريانو المصنف أولا عالميا، محرزا بطولة خيرية في لعبة البوكر في براغ.

وكانت البطولة البالغة جوائزها مائة ألف دولار، الأولى المباشرة لنادال (27 عاما)، الذي انتزع من الصربي نوفاك ديوكوفيتش عرش التصنيف العالمي للكرة الصفراء.

ويعشق نادال لعبة البوكر منذ أبعدته إصابة في ركبته عن الملاعب العام الماضي، لكن مشاركته اقتصرت على البطولات شارك فيها عبر الإنترنت.

وقال نادال بعد المباراة "استمتعت وعشت تجربة جميلة باللعب مع الأصدقاء لقضية خيرية"، مضيفا "ما أعرفه أني سأعود غدا إلى الملعب التاسعة صباحا لمداعبة كرة التنس".

وفضلا عن نيغريانو المصنف "أول" عالميا، تغلب نادال على الإيطالي ألبرتو تومبا بطل الانحدار السابق في التزلج، وأسطورتي كرة القدم السابقين البرازيلي رونالدو والأوكراني أندريه شيفتشنكو، وبطلة الهوكي الهولندية فاطمة موريرا دي ميلو في الجولة النهائية.

وكان نادال قال قبل البطولة "لا يزال التنس حياتي، لكني أستمتع بلعب البوكر، أنا أتعلم، لكن في الوقت عينه أحاول أن أكون منافسا"، وأضاف أن البوكر مثل التنس "مسابقة يجب أن تسيطر فيها على عواطفك، وأن تركز طوال الوقت".

وعاد نادال بقوة ضاربة إلى اللعبة الصفراء بعد إصابته، ففاز بعشرة ألقاب بينها رولان غاروس والولايات المتحدة الأميركية، منهيا موسم 2013 في المركز الأول عالميا.

المصدر : الفرنسية