رونالدو يتوج بجائزة وورلد سوكر
آخر تحديث: 2013/12/12 الساعة 23:37 (مكة المكرمة) الموافق 1435/2/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/12/12 الساعة 23:37 (مكة المكرمة) الموافق 1435/2/10 هـ

رونالدو يتوج بجائزة وورلد سوكر

دور رونالدو (وسط) في الريال وقيادته منتخب البرتغال للمونديال منحاه التفوق على ميسي (يمين) وريبيري (الفرنسية)
قالت مجلة وورلد سوكر الخميس إن البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد فاز بجائزة أفضل لاعب في العام للمرة الثانية، متفوقا على الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة وعلى
الفرنسي فرانك ريبيري لاعب بايرن ميونيخ.

وتمنح الجائزة بناء على تصويت هيئة من الكتاب والنقاد الرياضيين من شتى أنحاء العالم.

وجاء تفوق رونالدو نتيجة لدوره في ناديه إلى جانب قيادته منتخب بلاده للصعود إلى نهائيات كأس العالم 2014 التي ستقام في البرازيل. وكان رونالدو فاز بالجائزة نفسها في 2008.

وحصل بايرن ميونيخ الذي فاز بدوري أبطال أوروبا وبدوري وكأس ألمانيا في الموسم الماضي على جائزة أفضل فريق، في حين حصل مدربه السابق يوب هينكس الذي قاده إلى الفوز بالثلاثية على جائزة أفضل مدرب.

الكرة الذهبية
وفي سياق متصل، أكدت محطة (كادينا كوبي) الإذاعية الإسبانية الخميس أن رونالدو سيحضر حفل تسليم الكرة الذهبية، وذلك نقلا عن مصادر في نادي ريال مدريد.

ودارت تكهنات خلال الأيام الأخيرة حول حضور اللاعب البرتغالي الحفل المقرر في 13 يناير/كانون الثاني المقبل، حيث سيتنافس على لقب أفضل لاعب  في العالم مع ميسي وريبيري، بالنظر إلى الجدل الذي نجم بشأن تصريحات أدلى بها رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جوزيف بلاتر.

وخلال كلمة له بجامعة أوكسفورد في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أعرب بلاتر عن تفضيله ميسي، مضيفا أن البرتغالي "يبدو مثل قائد على أرض الملعب"، و"ينفق الكثير على مصفف شعره".

وتسببت تصريحات بلاتر في احتجاجات واسعة النطاق في إسبانيا والبرتغال. واحتج ريال مدريد والاتحاد البرتغالي لكرة القدم والحكومة البرتغالية على تصريحات بلاتر، الذي تقدم باعتذار لاحقا.

ويبدو رونالدو هذه المرة مرشحا لنيل الجائزة، التي سبق له الحصول عليها عام 2008 مع مانشستر يونايتد، ومن ثم انتزاعها من ميسي الذي ظفر بها في الأعوام الأربعة الأخيرة.

وسبق أن منحت مجلة (ماركا) اللاعب البرتغالي (29 عاما)  جائزة "أفضل لاعب" في إسبانيا عن موسم 2012/2013.

المصدر : وكالات