الرجاء يعبر أوكلاند ويواجه مونتيري المكسيكي
آخر تحديث: 2013/12/12 الساعة 01:23 (مكة المكرمة) الموافق 1435/2/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/12/12 الساعة 01:23 (مكة المكرمة) الموافق 1435/2/10 هـ

الرجاء يعبر أوكلاند ويواجه مونتيري المكسيكي

التأهل للدور ربع النهائي هو الأول للرجاء بمشاركته الثانية في البطولة بعد الأولى عام 2000 (الأوروبية)
تأهل الرجاء البيضاوي المغربي إلى الدور ربع النهائي من كأس العالم للأندية في كرة القدم بتغلبه على أوكلاند سيتي النيوزيلندي 2-1 مساء الأربعاء، على ملعب أغادير في الدور الأول للبطولة التي افتتحت الأربعاء وتتواصل حتى الـ21 من الشهر الحالي.

وافتتح محسن ياجور باب التسجيل لأصحاب الأرض (39)، ثم عادل الفيجي روي كريشنا النتيجة لأوكلاند (63). وأهدى عبد الإله الحافيظي هدف الفوز والتأهل للرجاء (90+1) الذي سيواجه مونتيري المكسيكي في ربع النهائي السبت المقبل على ملعب أغادير (16.30 ت.غ).

وهو التأهل الأول للرجاء لهذا الدور في مشاركته الثانية بعد الأولى عام 2000 في النسخة الأولى في البرازيل. كما أنه الفوز الأول للرجاء البيضاوي في أربع مباريات حتى الآن في البطولة بينها ثلاث هزائم أمام كورينثيانز البرازيلي وريال مدريد الإسباني والنصر السعودي.

وهو أيضا الفوز الأول للرجاء في مبارياته الخمس الأخيرة بعد تعادلين وخسارتين متتاليتين، والأول في مباراته الأولى بقيادة مدربه الجديد التونسي فوزي البنزرتي خليفة محمد فاخر الذي أقيل من منصبه قبل عشرة أيام من البطولة.

في المقابل، فشل أوكلاند سيتي المغمور في تكرار إنجازه عام 2009 عندما بلغ الدور ربع النهائي، علما بأنه يشارك في المونديال للمرة الخامسة في تاريخه، وهو رقم قياسي يتقاسمه مع الأهلي المصري.

وكان أوكلاند فجر المفاجأة في الدور الأول عام 2009 عندما تغلب على الأهلي بطل الدوري الإماراتي 2-صفر، وبلغ ربع النهائي حيث مني بخسارة مذلة أمام أتلانتي المكسيكي صفر-3، لكنه أنهى البطولة في المركز الخامس بتغلبه على مازيمبي الكونغولي الديمقراطي بطل القارة السمراء في إنجاز لم يسبق لأي فريق من قارة أوقيانيا أن حققه.

المصدر : وكالات

التعليقات