حرارة عالية بانتظار بطولة أستراليا للتنس

a02542632 Australian tennis fans use fans to cool down from heat during the match between Alexandr Dolgopolov of Ukraine and Jo-Wilfried Tsonga during their Men's Singles third round match at the Australian Open Grand Slam tennis tournament in Melbourne, Australia, 22 January 2011. Dolgopolov beats Tsonga. EPA/RUNGROJ YONGRIT
undefined
توقع منظمون اليوم ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة في مدينة ملبورن الأسترالية للمرة الأولى منذ عام 2009، بعد أن أشارت الأرصاد الجوية إلى أن الصيف سيكون حارا خلال عام 2014 الذي ستشهد بدايته أولى البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام).
 
وجاءت هذه الأنباء على لسان بوب ليتون المسؤول عن أحوال الطقس خلال البطولة التي توقع لها أن تتزامن مع درجات حرارة عالية، خاصة عند بداية المنافسات في 13 يناير/كانون الثاني المقبل.
 
وقبل ستة أسابيع من بدء البطولة، رجح ليتون أن "يكون متوسط درجات الحرارة في يناير/كانون الثاني المقبل أعلى من الطبيعي، وأن تصل في بعض الأيام إلى ثلاثين درجة أو أكثر". 

وتابع المسؤول "في المرحلة الأولى للبطولة يتوقع أيضا هطل كميات من الأمطار"، لكنه طمأن جماهير البطولة "بطقس رائع في معظم الأيام التالية".

المصدر : الألمانية