با (يسار) سجل ثالث أهداف البلوز بمرمى ساوثمبتون (الفرنسية)
شدد تشلسي ملاحقة جاره أرسنال المتصدر وانفرد بالمركز الثاني عندما تغلب على ضيفه ساوثمبتون 3-1 واستغل الخسارة القاسية لشريكه السابق ليفربول أمام مضيفه هال سيتي بالنتيجة نفسها يوم الأحد في ختام المرحلة الـ13 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
 
على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن، أعاد "البلوز" الفارق إلى أربع نقاط بينه وبين أرسنال الذي كان تغلب على مضيفه كارديف سيتي بثلاثية نظيفة يوم السبت في افتتاح المرحلة بعدما رفع رصيده إلى 27 نقطة مقابل 31 نقطة للمدفعجية.

وقدم تشلسي أداء مخيبا في الشوط الأول وتخلف فيه بهدف مبكر سجله جاي رودريغيز في الثانية 12، لكنه انتفض بقوة في الشوط الثاني بعدما دفع مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو بالدولي السنغالي ديمبا با.

ونجح الفريق اللندني في إدراك التعادل عبر العملاق غاري كاهيل (55). ومنح القائد قطب الدفاع الثاني جون تيري التقدم لتشلسي (62) ثم عزز با بالهدف الثالث (90).

فوز تاريخي
وفي المباراة الثانية، حقق هال سيتي فوزا تاريخيا على ليفربول 3-1، هو الأول له على ضيفه في تاريخ المواجهات التي جمعت بينهما حتى الآن، كما حرمه من تقليص الفارق إلى أربع نقاط بينه وبين أرسنال.

وتجمد رصيد ليفربول عند 24 نقطة وتراجع إلى المركز الرابع، في حين ارتقى هال سيتي إلى المركز العاشر برصيد 17 نقطة.

وتأثر ليفربول الذي مني بخسارته الثالثة هذا الموسم، بغياب هدافه دانيال ستوريدج بسبب الإصابة التي ستبعده 8 أسابيع. وبكر هال سيتي بالتسجيل عبر جاك ليفرمور في الدقيقة 20. ثم حصل ليفربول على ركلة حرة مباشرة انبرى لها القائد ستيفن جيرارد (27).

وتقدم أصحاب الأرض بهدف عبر الأيرلندي ديفيد مايلر (72) ثم سجل سكرتل هدفا ضد مرماه هو الثالث لهال سيتي (87).

نصري (وسط) سجل ثنائية لسيتي (الفرنسية)

ثلاثية لسيتي
واستغل مانشستر سيتي خسارة ليفربول لينتزع المركز الثالث بفوزه الكبير على ضيفه سوانشي سيتي بثلاثية نظيفة سجلها الإسباني ألفارو نيغريدو (8) والفرنسي سمير نصري (58 و77).

في المقابل واصل جاره مانشستر يونايتد حامل اللقب نزيف النقاط بتعادله أمام مضيفه توتنهام 2-2 على ملعب "وايت هارت لاين" في لندن.

ويدين يونايتد بتعادله لنجمه واين روني الذي سجل الهدفين رافعا رصيده إلى ثمانية أهداف في المركز الثاني على لائحة الهدافين.

وكان توتنهام البادئ بالتسجيل عبر مدافعه الدولي كايل ووكر (18)، لكن روني أدرك التعادل بعد 14 دقيقة. ومنح البرازيلي ساندرو التقدم لتوتنهام (54)، لكن الفرحة لم تدم سوى ثلاث دقائق حيث حصل يونايتد على ركلة جزاء انبرى لها روني بنجاح (57)، ليرفع فريق دافيد مويز رصيده إلى 22 نقطة في المركز الثامن بفارق نقطة واحدة أمام توتنهام التاسع.

نتائج السبت
أستون فيلا - سندرلاند صفر-صفر
كارديف - أرسنال صفر-3
إيفرتون - ستوك سيتي 4-صفر
نوريتش - كريستال بالاس 1-صفر
وست هام - فولهام 3-صفر
نيوكاسل - وست بروميتش ألبيون 2-1

ترتيب فرق الصدارة
1- أرسنال      31 نقطة من 13 مباراة.
2- تشلسي      27 من 13
3- سيتي       25 من 13
4- ليفربول     24 من 13
5- إيفرتون     24 من 13

المصدر : وكالات