ليفربول يزاحم أرسنال وتعثر جديد لتشلسي

Liverpool's Uruguayan striker Luis Suarez celebrates scoring the third goal during the English Premier League football match between Liverpool and Fulham at Anfield in Liverpool, northwest England on November 9, 2013. AFP PHOTO/PAUL ELLIS
undefined
عاد ليفربول لمزاحمة أرسنال على الصدارة بعد فوزه على ضيفه فولهام برباعية نظيفة، في حين تعرض تشلسي لعثرة جديدة بتعادله أمام ضيفه وست بروميتش ألبيون 2-2 يوم السبت في افتتاح المرحلة الـ11 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

في المباراة الأولى على ملعب إنفيلد رود، انتظر ليفربول حتى الدقيقة 23 لافتتاح التسجيل عبر فرناندو أموريبيتا خطأ في مرمى فريقه، ثم أضاف التشيكي مارتن سكرتل الهدف الثاني (26).

وجاء دور الأوروغوياني لويس سواريز للتسجيل موقعا على الهدف الثالث (36). ثم عزز في الشوط الثاني تقدم فريقه بالهدف الرابع والشخصي الثاني له في المباراة (54).

ورفع ليفربول رصيده إلى 23 نقطة مقابل 25 لأرسنال الذي يلعب الأحد مباراة مصيرية في ضيافة مانشستر يونايتد حامل اللقب، وابتعد بفارق نقطتين عن تشلسي الذي تراجع إلى المركز الرابع بعد تعادله غير المتوقع على ملعب ستامفورد بريدج.

وافتتح تشلسي التسجيل أولا عبر المخضرم الكاميروني صامويل إيتو في الثواني الأخيرة من زمن الشوط الأول (45). وقلب وست بروميتش الأمور في الشوط الثاني بإدراكه التعادل عبر شاين لونغ (61) ثم تسجيله هدفا ثانيا عبر البنيني ستيفان سيسينيون (68). لكن البلجيكي إدين هازارد منح هدف التعادل لتشلسي من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع (90).

بقية نتائج السبت
أستون فيلا – كارديف سيتي 2-صفر
ساوثهامبتون – هال سيتي 4-1
كريستال بالاس – إيفرتون صفر-صفر
نوريتش – وست هام تقام لاحقا

مباريات الأحد
توتنهام – نيوكاسل 12:00 ت.غ
سندرلاند – مانشستر سيتي 14:05
مانشستر يونايتد – أرسنال 16:10
سوانسي – ستوك

ترتيب فرق الصدارة
1- أرسنال       25 نقطة من عشر مباريات.
2- ليفربول      23 من 11
3- ساوثمبتون   22 من 11
4- تشلسي       21 من 11
5- توتنهام       20 من 10

المصدر : وكالات