جوسيب غوارديولا كان واثقا من قدرة فريقه على تحقيق الانتصار رغم غياب شفاينشتايغر (الفرنسية)
عزز بايرن ميونيخ حامل اللقب صدارته وحطم رقما قياسيا عمره ثلاثون عاما بفوزه على ضيفه أوغسبورغ بثلاثية نظيفة اليوم السبت في المرحلة الـ12 من الدوري الألماني لكرة القدم، مستغلا تعثر ملاحقه بوروسيا دورتموند الذي خسر على أرض فولفسبورغ 1-2.

على ملعب "أليانز أرينا"، قدم بايرن ميونيخ بطل أوروبا -بعدما اطمأن على التأهل الأوروبي وتفرغ للقب المحلي- عرضا قويا خصوصا في الشوط الأول، على حساب فريق عديم الخبرة في المواجهات الكبرى ويقبع حاليا في المركز الـ13.

وكان البايرن قد ضمن تأهله إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا الثلاثاء الماضي بفوزه على بلزن التشيكي، كما حقق انتصاره التاسع على التوالي في هذه المسابقة معادلا الرقم القياسي الذي سجله برشلونة الإسباني قبل عشر سنوات.

وها هو اليوم يحقق رقما قياسيا محليا إذ لم يعرف طعم الهزيمة في 37 مباراة متتالية في الدوري المحلي، محطما بذلك الرقم الذي سجله هامبورغ قبل ثلاثين عاما.

ورغم غياب "مايسترو" خط الوسط باستيان شفاينشتايغر الذي سيخضع لعملية جديدة في كاحل القدم اليمنى ستبعده عن الملاعب حتى نهاية العام الحالي، كان المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا واثقا من قدرة فريقه على تحقيق الانتصار.

ريبيري يسجل
وافتتح البايرن التسجيل في وقت مبكر جدا عبر جيروم بواتينغ (4)، وأضاف الفرنسي فرانك ريبيري الهدف الثاني (42) وتوماس مولر الهدف الثالث من ركلة جزاء (90+5).

ورفع الفريق البافاري رصيده إلى 32 نقطة وتقدم بفارق أربع نقاط على بوروسيا دورتموند الذي خسر على أرض هوفنهايم 1-2، وباير ليفركوزن الذي هزم هامبورغ 5-3.

وعلى ملعب "فولكسفاكن أرينا"، كان على بوروسيا دورتموند وصيف بطل أوروبا وألمانيا أن ينسى خسارته المريرة أمام أرسنال الإنجليزي الأربعاء الماضي (صفر-1) في دوري أبطال أوروبا، من أجل تجاوز مضيفه فولفسبورغ الذي حقق مؤخرا ثلاثة انتصارات متتالية نقلته إلى المركز الخامس، لكنه لم يفعل وسقط مجددا في ثاني خسارة له هذا الموسم.

وافتتح الفريق الأصفر التسجيل في الوقت البديل من الضائع من الشوط الأول عبر ماركو ريوس (45+2)، ثم أدرك فولفسبورغ التعادل بواسطة السويسري ريكاردو رودريغز (56)، ثم سجل هدف التقدم والفوز بواسطة الكرواتي العجوز إيفيكا أوليتش (69).

بقية نتائج السبت
شالكه - فيردر بريمن: 3-1
هوفنهايم - هرتا برلين: 2-3
بوروسيا مونشنغلادباخ - نورمبرغ: تقام لاحقا

نتيجة مباراة الجمعة
هانوفر - إنتراخت براونشفايغ: صفر-صفر

مباريات الأحد
ماينتس - إنتراخت فرانكفورت: 14.30 ت.غ
فرايبورغ - شتوتغارت: 16.30

ترتيب فرق الصدارة
1- بايرن         32 نقطة من 12 مباراة.
2- دورتموند     28 من 12
3- ليفركوزن    28 من 12
4- فولفسبورغ   21 من 12
5- شالكه        20 من 12

المصدر : وكالات