نيمار (يمين) فشل في هز شباك ميلان مقابل تألق ميسي وتسجيله هدفين (الفرنسية)
قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة الإسباني للفوز على ضيفه ميلان الإيطالي 3-1 وضمان التأهل رفقة أتلتيكو مدريد لدور الـ16 في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مساء الأربعاء، في حين عزز تشلسي وأرسنال الإنجليزيان حظوظهما في التأهل.

ولحق برشلونة وأتلتيكو ببايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب ومانشستر سيتي الإنجليزي اللذين حجزا بطاقتيهما مساء الثلاثاء عن المجموعة الرابعة.

ضمن المجموعة الثامنة, أنهى ميسي صيامه عن التسجيل بإحرازه هدف التقدم لبرشلونة من ركلة جزاء بعد مرور نصف ساعة من زمن اللقاء. وأضاف سيرجيو بوسكيتس الهدف الثاني في الدقيقة 40 قبل أن يقلص ميلان الفارق عبر البرازيلي كاكا في نهاية الشوط الأول.

وعاد ميسي في الدقيقة 83 ليسجل الهدف الثالث لبرشلونة ويرفع رصيده في المسابقة إلى ستة أهداف ورصيد فريقه إلى عشر نقاط من أربع مباريات، يليه ميلان بخمس نقاط، ثم أياكس الهولندي بأربع نقاط بعد فوزه على ضيفه سيلتيك الأسكتلندي 1-صفر في أمستردام.

وعلى ملعب فيسنتي كالديرون، حقق أتلتيكو مدريد فوزا رابعا على التوالي وحجز البطاقة الأولى عن المجموعة السابعة تاركا الصراع على الثانية بين زينيت سان بطرسبورغ (5 نقاط) الذي تعادل مع ضيفه بورتو (4 نقاط) 1-1 وأوستريا فيينا (نقطة واحدة) الذي تضاءلت إلى حد كبير حظوظه بالمنافسة.

وافتتح أتلتيكو -الوحيد إلى جانب بايرن ميونيخ الذي حقق أربعة انتصارات متتالية حتى الآن- التسجيل بواسطة المدافع البرازيلي ميراندا، ثم أضاف راؤول غارسيا الثاني (25) والبرازيلي فيليبي لويس الثالث (45). وفي الشوط الثاني، اكتفى أتلتيكو بهدف وحيد سجله دييغو كوستا (82).

الويلزي آرون رامسي سجل هدفا حاسما لأرسنال (الفرنسية)

أرسنال يثأر
وفي المجموعة السادسة على ملعب "سيغنال-إيدونا بارك" في دورتموند، ثأر أرسنال متصدر الدوري الإنجليزي من هزيمته ذهابا أمام بوروسيا وصيف بطل الموسم الماضي عندما تغلب عليه في عقر داره بهدف نظيف سجله الويلزي آرون رامسي (62).

وانفرد "المدفعجية" بصدارة المجموعة برصيد تسع نقاط، في حين تراجع دورتموند إلى المركز الثالث بعدما تجمد رصيده عند ست نقاط.

وفي المجموعة ذاتها على ملعب "سان باولو" في نابولي، لحق صاحب الأرض بأرسنال إلى الصدارة بعدما عمق جراح مرسيليا الفرنسي وأخرجه خالي الوفاض من المسابقة وحتى التأهل إلى الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" بعدما ألحق به الخسارة الرابعة على التوالي عندما تغلب عليه بثلاثة أهداف سجلها الدولي السويسري غوخان إيلنر (22) والأرجنتيني غونزالو هيغواين (24 و75) مقابل هدفين سجلهما الغاني أندريه أييو (10) وثوفان (64).

ثلاثية لتشلسي
وفي المجموعة الخامسة وعلى ملعب ستامفورد بريدج في لندن، تابع تشلسي بطل الموسم قبل الماضي صحوته وحقق فوزه الثالث على التوالي عندما تغلب على ضيفه شالكه الألماني 3-صفر وفض شراكة صدارة المجموعة معه.

ويدين الفريق اللندني بفوزه إلى المهاجم الدولي الكاميروني صامويل إيتو الذي سجل هدفين (31 و54). وختم السنغالي ديمبا با المهرجان التهديفي (83).

وعزز "البلوز" موقعه في الصدارة برصيد تسع نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام شالكه الذي مني بخسارته الثانية على التوالي بعد الأولى على أرضه أمام تشلسي بالذات في الجولة الثالثة وبثلاثية نظيفة.

وفي المجموعة ذاتها، شهدت مباراة بال السويسري وستيوا بوخارست نفس سيناريو مواجهتهما في الجولة الثالثة على أرض الأخير وانتهت بالتعادل 1-1.

المصدر : وكالات