تأهل بايرن وسيتي وتعادل ريال مع يوفنتوس

Real Madrid's Welsh striker Gareth Bale (L) jumps for the ball next to Juventus' French midfielder Paul Pogba during the UEFA Champions League Group B football match Juventus vs Real Madrid at the Juventus stadium in Turin on November 5, 2013. AFP PHOTO / OLIVIER MORIN
undefined
ضمن فريقا بايرن ميونيخ الألماني ومانشستر سيتي الإنجليزي أول بطاقات التأهل إلى دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في حين اقترب ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر يونايتد الإنجليزي من التأهل بعد الجولة الرابعة من دور المجموعات للبطولة مساء الثلاثاء.

ضمن المجموعة الرابعة, فاز بايرن 1-صفر على بلزن من جمهورية التشيك بفضل هدف سجله ماريو مانزوكيتش في منتصف الشوط الثاني ليحقق انتصاره الرابع في أربع مباريات.

وتغلب مانشستر سيتي 5-2 على ضيفه سسكا موسكو الروسي بفضل ثلاثية ألفارو نيغريدو وثنائية سيرخيو أغويرو ليصعد الفريق الإنجليزي إلى مرحلة خروج المهزوم لأول مرة.

وكان من الممكن أن يضمن ريال مدريد مكانه في دور الستة عشر إن حقق الفوز على مضيفه يوفنتوس ضمن المجموعة الثانية، لكنه اكتفى بالتعادل بهدفين لكريستيانو رونالدو وغاريث بيل مقابل هدفين لأرتورو فيدال من ركلة جزاء وفرناندو يورينتي، ليتراجع "السيدة العجوز" إلى ذيل المجموعة بعد فوز كوبنهاغن الدانماركي 1-صفر على ضيفه غلطة سراي التركي.

نيغريدو سجل ثلاثية من خماسية سيتي (الفرنسية)
نيغريدو سجل ثلاثية من خماسية سيتي (الفرنسية)

وفي المجموعة الثالثة, أهدر باريس سان جيرمان فرصة التأهل بعدما تعادل بهدف لديمي دي زيوف مقابل هدف لزلاتان إبراهيموفيتش. كما تغلب أولمبياكوس 1-صفر على بنفيكا ليعزز موقعه في المركز الثاني.

وفي المجموعة الأولى، اكتفى مانشستر يونايتد بالتعادل من دون أهداف مع مضيفه ريال سوسيداد، لكن "الشياطين الحمر" بقوا في صدارة الترتيب متقدمين بنقطة واحدة على باير ليفركوزن الذي تعادل من دون أهداف خارج ملعبه مع شاختار دونيتسك الأوكراني.

مباريات الأربعاء
17:00 ت.غ: زينيت سان بيترسبورغ (روسيا) / بورتو (البرتغال)
19:45 ت.غ: أتلتيكو مدريد (إسبانيا) / أوستريا فيينا (النمسا)
19:45 ت.غ: نابولي (إيطاليا) / مارسيليا (فرنسا)
19:45 ت.غ: أياكس أمستردام (هولندا) / سلتيك (إسكتلندا)
19:45 ت.غ: بازل (سويسرا) / ستيوا بوخارست (رومانيا)
19:45 ت.غ: تشلسي (إنجلترا) / شالكه (ألمانيا)
19:45 ت.غ: برشلونة (إسبانيا) / ميلان (إيطاليا)
19.45 ت.غ: بوروسيا دورتموند (ألمانيا) / أرسنال (إنجلترا)

المصدر : وكالات