بلاتر (يسار) خلال لقائه روحاني الأربعاء في طهران (الفرنسية)
أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني الأربعاء أن بلاده ترغب في استضافة كأس آسيا لكرة القدم عام 2019 وذلك خلال استقباله في طهران رئيسي الاتحادين الدولي، السويسري جوزيف بلاتر، والآسيوي، البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة.

وأوضحت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إيرنا) أن الرئيس الإيراني شكر المسؤوليْن "على دعمهما لترشيح إيران لاستضافة كأس آسيا 2019"، مؤكدا أن "كرة القدم بإمكانها تعزيز العلاقات بين الأمم".

واستضافت إيران كأس آسيا مرتين عامي 1968 و1976 وتوجت بلقبيها إضافة إلى لقب عام 1972، علما أن أستراليا تستضيف نسخة 2015 التي تخوض إيران تصفياتها ضمن المجموعة الثانية التي تتصدرها برصيد سبع نقاط بعد ثلاث جولات أمام الكويت (5 نقاط) ولبنان (3) وتايلند (بدون رصيد).

يذكر أن إيران ضمنت تأهلها لنهائيات كأس العالم المقررة العام المقبل في البرازيل، حيث ستكون المشاركة الرابعة لها في العرس العالمي.

وكان بلاتر أعلن قبل وصوله إلى طهران صباح الأربعاء أنه سيقوم بـ"زيارة مجاملة" للاتحاد الإيراني لمدة 36 ساعة. وسيشارك بلاتر الذي يزور إيران للمرة الثانية، على الخصوص الخميس في ندوة عن كرة القدم والعلوم ينظمها الاتحاد الإيراني للعبة.

وقال في تصريح للموقع الرسمي للاتحاد الدولي على شبكة الإنترنت "إنه الوقت المناسب للذهاب إلى طهران بعدما ألغيت زيارتي العام الماضي. هناك تغيير في البلاد" عقب انتخاب الرئيس المعتدل حسن روحاني يوم 14 يونيو/حزيران الماضي، مؤكدا أنه "شرف كبير لي التحدث إلى السيد روحاني بشأن مستقبل البلاد وكرة القدم الإيرانية".

المصدر : الفرنسية