ديوكوفيتش (يمين) توج للمرة الثانية بلقب البطولة الذي أحرزه فيرر العام الماضي (الفرنسية)
جرد الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا عالميا الإسباني دافيد فيرر الثالث من لقبه بطلا لدورة باريس بيرسي الفرنسية الدولية لتنس الأساتذة (ماسترز) آخر الدورات التسع الكبرى والبالغة جوائزها نحو 3.2 ملايين يورو.

وتغلب ديوكوفيتش على فيرر في النهائي اليوم بواقع 7-5 و7-5 في ساعة و52 دقيقة، ليتوج للمرة الثانية بلقب هذه الدورة بعد عام 2009، رافعا رصيده إلى 16 لقبا في دورات الماسترز.

وهو اللقب رقم أربعين لديوكوفيتش في مسيرته الاحترافية وبات اللاعب الـ15 الذي يحرز هذا العدد من الألقاب في تاريخ رابطة اللاعبين المحترفين.

في المقابل، فشل فيرر -الذي خاض النهائي التاسع له هذا الموسم- في تحقيق الثنائية في الدورة الباريسية وفي أن يصبح أول لاعب يحقق ذلك منذ بدء دورة باريس بيرسي عام 1986.

وخسر فيرر للمرة الثانية هذا الموسم أمام ديوكوفيتش بعد الأولى في نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة -أولى البطولات الأربع الكبرى- مطلع العام الحالي. كما هي الخسارة الحادية عشرة له أمام الصربي في 17 مباراة بينهما والخامسة على التوالي.

ماسترز لندن
وأنعش ديوكوفيتش -الذي توج باللقب الثالث على التوالي بعد دورتي بكين وشنغهاي- آماله باستعادة صدارة التصنيف العالمي وإنهاء الموسم في الريادة بعدما كان انتزعه منه الإسباني رافايل نادال الذي خرج من الدور نصف النهائي أمام مواطنه فيرر بالذات.

ويحتاج ديوكوفيتش إلى الاحتفاظ بلقب بطولة الماسترز التي تنطلق الاثنين في لندن، لكن مع تحقيق نادال لنتائج مخيبة في البطولة ذاتها.

وأوقعت القرعة ديوكوفيتش في مجموعة قوية إلى جانب السويسري روجيه فيدرر والأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو والفرنسي ريشار غاسكيه، في حين جاء نادال في مجموعة فيرر والتشيكي توماس برديتش والسويسري ستانيسلاس فافرينكا.

المصدر : وكالات