غريب سبق له العمل مساعدا لحسن شحاتة في تدريب منتخب مصر (الأوروبية)
عين الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الأربعاء شوقي غريب مدربا للمنتخب المصري خلفا للأميركي بوب برادلي الذي انتهى عقده بنهاية مشوار الفريق في تصفيات كأس العالم.

كما قرر الاتحاد في الاجتماع  تعيين مدرب الأهلي السابق حسام البدري مدربا للمنتخب الأولمبي، بينما أجل إعلان مساعدي المدربين إلى حين وضع تصورهما بشأن ذلك.

وحضر الاجتماع -الذي عقد بمقر الاتحاد المؤقت في مشروع الهدف بضاحية 6 أكتوبر واستغرق أكثر من أربع ساعات- هاني أبو ريدة عضو المكتبين التنفيذيين للاتحادين الأفريقي والدولي الذي كان له دور بارز في ترشيح المدربين للمنصبين.

وانتهى عقد برادلي مع مصر تلقائيا بعد إخفاق الفريق في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2014 في وقت سابق من الشهر الجاري بعد الخسارة أمام غانا في لقاء الذهاب 1-6 والفوز 2-1 إيابا.

مسؤولية هائلة
وقال غريب في تصريحات لرويترز إن "الثقة الكبيرة التي نلتها اليوم تحملني مسؤولية هائلة في إعداد المنتخب للفترة المقبلة"، مضيفا "سوف أبذل قصارى جهدي لإسعاد الجماهير المصرية وبناء منتخب قادر على تحقيق طموحات الشعب المصري.. أتمنى أن أكون عند حسن الظن بي من الجماهير والمسؤولين".

وسبق لغريب العمل مساعدا لحسن شحاتة في تدريب منتخب مصر الذي فاز بثلاثة ألقاب متتالية لكأس الأمم الأفريقية بين العامين 2006 و2010، لكن الإخفاق في التأهل إلى كأس العالم 2010 ثم التعثر في تصفيات أمم أفريقيا 2012 أطاح بالجهاز الفني واستدعي برادلي لتولي المسؤولية خلفا له.

وسبق له أيضا أن تولى تدريب منتخب مصر للشباب وقاده إلى احتلال المركز الثالث والفوز بالميدالية البرونزية في كأس العالم تحت 20 عاما عام 2001، كما عمل مدربا لسموحة بعد رحيله عن منتخب مصر قبل أن يتولى مؤخرا قيادة الإسماعيلي.

وستكون المهمة الرئيسية لغريب التأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا المقررة في المغرب عام 2015، في حين ستكون مهمة البدري التأهل لدورة الألعاب الأولمبية المقررة في ريو دي جانيرو عام 2016.

المصدر : وكالات