المصري صلاح سجل هدف الفوز لبازل في مرمى تشلسي (الفرنسية)
قاد المهاجم المصري الدولي محمد صلاح فريق بازل إلى فوز ثمين بهدف نظيف سجله في مرمى تشيلسي الإنجليزي مساء الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم والتي شهدت أيضا خسارة برشلونة الإسباني أمام مضيفه أياكس أمستردام الهولندي 1-3.

في بازل وضمن المجموعة الخامسة، انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي الذي ظل قائما حتى الدقيقة 87 التي أحرز فيها "بيكاسو" المصري صلاح هدف الفوز، ليؤكد الفريق السويسري أنه أصبح عقدة للـ"بلوز" بعدما سبق أن هزمه 2-1 في افتتاح مباريات المجموعة.

ورغم الهزيمة، تأهل فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو رسميا للدور الثاني بغض النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة أمام ستيوا بوخارست الروماني الذي خرج من دائرة المنافسة على التأهل وكذلك على المركز الثالث -الذي ينتقل صاحبه للعب في مسابقة الدوري الأوروبي- بعد تعادله مع ضيفه شالكه الألماني سلبيا.

وتجمد رصيد تشلسي عند تسع نقاط في الصدارة، في حين رفع بازل رصيده إلى ثماني نقاط لينتزع المركز الثاني بفارق نقطة واحدة أمام شالكه وتصبح المباراة بينهما على ملعب الأخير بعد أسبوعين فاصلة على البطاقة الثانية إلى الدور الثاني.

وفي المجموعة السادسة، لا تزال ثلاثة فرق هي أرسنال الإنجليزي ونابولي الإيطالي وبروسيا دورتموند الألماني تتنافس على بطاقتي التأهل.

وأصبح لأرسنال 12 نقطة بعد فوزه على ضيفه أولمبيك مرسيليا الفرنسي بهدفين نظيفين سجلهما لاعب الوسط الإنجليزي الدولي جاك ويلشير، في حين تقاسم دورتموند المركز الثاني مع نابولي بعد فوزه عليه 3-1.

نيمار (يسار) عجز عن التهديف أمام أياكس (الفرنسية)

السابعة والثامنة
وضمن المجموعة الثامنة، وفي غياب نجمه ليونيل ميسي، تأخر برشلونة بهدفين متتاليين أمام مضيفه أياكس أمستردام، لكن الفريق الإسباني ظهر بشكل مختلف في الشوط الثاني بعد طرد جويل فيلتمان مدافع أياكس، وقلص تشابي الفارق لبرشلونة في بداية الشوط الثاني، لكن أياكس صمد ليحافظ على أمله في التأهل.

وفي المجموعة ذاتها، تغلب ميلانو على مضيفه سيلتيك الأسكتلندي 3-صفر ليرفع رصيده إلى ثماني نقاط مقابل سبع نقاط لأياكس في المجموعة التي يتصدرها برشلونة بعشر نقاط.

وفي الجولة الأخيرة في الـ11 من الشهر المقبل، سيلعب أرسنال في ضيافة نابولي، ودورتموند في ضيافة مرسيليا الذي لم يحصد أي نقاط في المباريات الخمس.

وفي المجموعة السابعة, لا تزال لدى كل من زينيت سان بطرسبرغ الروسي وبورتو البرتغالي فرصة للانضمام لأتليتيكو مدريد الإسباني المتصدر في دور الـ16.

وتعادل زينيت الروسي 1-1 مع ضيفه أتليتيكو ليرفع رصيده إلى ست نقاط مقابل خمس نقاط لبورتو الذي تعادل بنفس النتيجة مع أوستريا فيينا النمساوي.

المصدر : وكالات