توِّج النادي الأهلي المصري بجائزة النادي العربي المميز، والقطري معتز برشم بجائزة الرياضي العربي، والشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بجائزة شخصية العام الرياضية؛ ضمن مسابقة محمد بن راشد للإبداع الرياضي الخامسة التي أعلنت نتائجها اليوم.

وتم اختيار الأهلي بعد إحرازه لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثامنة في تاريخه رغم الظروف الصعبة التي تمرّ بها مصر، وبرشم بعد إحرازه فضية الوثب العالي في بطولة العالم لألعاب القوى الأخيرة في موسكو، والشيخ سلمان بعد فوزه برئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في الانتخابات التي جرت في مايو/أيار الماضي.

وفاز رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ بجائزة الشخصية العالمية، والمغربية نوال المتوكل بجائزة الشخصية الرياضية العربية، والشيخة فاطمة بنت مبارك بجائزة الشخصية الرياضية في الإمارات، والمعهد الرياضي "بياردي كوبرتان" التونسي بجائزة المؤسسة العربية المبدعة.

كما نال الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جائزة المؤسسة العالمية المبدعة، تقديرا لجهوده في الحملة المشتركة التي تهدف إلى تسليط الضوء على عمل الاتحاد في العالم من أجل اللعبة.

وقال منظمو الجائزة في مؤتمر صحفي بدبي اليوم إن الجائزة تلقت 226 ملفا ترشح لها، 66 على المستوى المحلي و137 على المستوى العربي و23 على المستوى الدولي.

ومن المقرر أن يقام حفل تكريم الفائزين يوم السادس من يناير/كانون الثاني المقبل، وسيتم خلاله تسليم المتوجين أوسمة التفوق.

المصدر : وكالات