ألفارو نيغريدو سجل ثنائية لسيتي في مرمى توتنهام (الفرنسية)
انتزع مانشستر سيتي المركز الرابع بفوزه الساحق على ضيفه توتنهام بسداسية نظيفة يوم الأحد, في حين فرط جاره مانشستر يونايتد في نقاط الفوز حين تعادل مع مضيفه كارديف سيتي 2-2 ضمن المرحلة الـ12 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

على ملعب "الاتحاد"، حسم سيتي المباراة في شوطها الأول بثلاثية، بدأها الدولي الإسباني خيسوس نافاس بعد 14 ثانية فقط، وأضاف البرازيلي ساندرو الثاني بالخطأ في مرمى فريقه (34)، وسجل الأرجنتيني سيرخيو أغويرو الثالث (41).

وسجل "السيتيزنس" ثلاثية ثانية في الشوط الثاني، أولها حمل توقيع أغويرو (50) رافعا رصيده إلى عشرة أهداف هذا الموسم وانتزع صدارة لائحة الهدافين بفارق هدف واحد أمام مهاجمي ليفربول دانيال ستوريدج والأوروغوياني لويس سواريز.

وأضاف نيغريدو الخامس (55) رافعا رصيده إلى خمسة أهداف على لائحة الهدافين. واختتم نافاس المهرجان مثلما افتتحه (90+2).

ورفع سيتي رصيده إلى 22 نقطة مستغلا خسارة ساوثمبتون الرابع سابقا أمام مضيفه أرسنال صفر-2 يوم السبت في افتتاح المرحلة، وتعثر إيفرتون الخامس سابقا مع ضيفه وجاره ليفربول الثاني 3-3 يوم السبت أيضا.

وابتعد مانشستر سيتي بفارق نقطة عن جاره وغريمه مانشستر يونايتد حامل اللقب الذي تعادل 2-2 مع مضيفه كارديف سيتي.

وتقدم واين روني بهدف للشياطين الحمر (15)، ثم أدرك فريزر كامبل التعادل لأصحاب الأرض (33) قبل أن يضيف المدافع الفرنسي باتريس إيفرا الهدف الثاني ليونايتد في نهاية الشوط الأول.

وفيما كانت المباراة تتجه تلفظ أنفاسها الأخيرة, خطف الكوري الجنوبي كيم بو كيونغ هدف التعادل القاتل لكارديف من ضربة رأسية  قوية في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

مباراة الاثنين
وست بروميتش ألبيون - أستون فيلا 20.00 ت.غ

نتائج السبت
إيفرتون - ليفربول 3-3
أرسنال - ساوثمبتون 2-صفر
فولهام - سوانسي سيتي 1-2
هال سيتي - كريستال بالاس صفر-1
نيوكاسل - نوريتش سيتي 2-1
ستوك سيتي - سندرلاند 2-صفر
وست هام - تشلسي صفر-3

ترتيب فرق الصدارة
1- أرسنال        28 نقطة من 12 مباراة
2- تشلسي        24 من 12
3- ليفربول       24 من 12
4-  سيتي        22 من 12
5- ساوثمبتون   22 من 12

المصدر : وكالات