سيرينا سجلت في 2013 أفضل موسم في مسيرتها (الفرنسية-أرشيف)
اختيرت نجمة التنس الأميركية سيرينا ويليامس أفضل لاعبة في الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات للمرة الخامسة في تاريخها، بعدما أنهت العام الحالي بـ78 انتصارا في 82 مباراة خاضتها إضافة لتتويجها بـ11 لقبا.

وسجلت ويليامس (32 عاما والمصنفة الأولى عالميا) أفضل موسم في مسيرتها، حيث حصدت لقب بطولتي أميركا وفرنسا، إلى جانب تسعة ألقاب أخرى، لتحصل على جائزة مالية قدرها 12 مليونا و385 ألفا و572 دولارا.

وقالت ويليامس "أتطلع إلى تحسين مستواي دائما، على أي حال سأتذكر هذه الانتصارات ولكني أيضا أريد أن أتعلم من أخطائي حتى لا أكررها".

وسبق لويليامس الفوز بجائزة أفضل لاعبة في العالم في أعوام 2002 و2008 و2009 و2012، وهي الجائزة التي تعتمد في نتائجها على استطلاع رأي عالمي.

وفازت الإيطاليتان سارا إيراني وروبرتا فينسي بجائزة أفضل زوجي في 2013 والرومانية سيمونا هاليب بجائزة أكثر لاعبة حققت تطورا في العام الحالي بفضل فوزها بستة ألقاب.

وحصدت الكندية الصاعدة إيجيني بوشارد جائزة أفضل لاعبة صاعدة بعدما صعدت من المركز الـ144 في التصنيف العالمي إلى المركز 32، وفازت بلقب بطولة أوساكا.

وفازت الروسية إليسا كليبانوفا بجائزة أفضل لاعبة عائدة إلى ملاعب التنس، بعدما عادت في العام الحالي إلى الملاعب بعد صراع مع سرطان الغدد الليمفاوية، وفازت بلقب أول بطولة شاركت بها في أميركا.

المصدر : الألمانية