تألق رونالدو مع منتخب بلاده عزز حظوظه في التتويج بالكرة الذهبية (الفرنسية)
قال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إنه ليس "مهووسا" بالظفر بجائزة الكرة الذهبية للمرة الثانية في مسيرته في الحفل الذي ينظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم ومجلة "فرانس فوتبول" في يناير/كانون الثاني المقبل في زيوريخ.

وقدم رونالدو سلسلة من العروض الرائعة في الآونة الأخيرة جعلته مرشحا بقوة لإحراز الجائزة المرموقة، كان آخرها تسجيله الأهداف الأربعة لمنتخب بلاده في مرمى السويد في الملحق ليقوده إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل العام المقبل.

ورفض لاعب مانشستر يونايتد سابقا تأكيد الشائعات التي سرت في الآونة الأخيرة بأنه يفكر في عدم حضور الحفل السنوي لأنه مستاء من تصريحات رئيس الفيفا جوزيف بلاتر الذي استهزأ من قدراته في ندوة بأوكسفورد الشهر الماضي، مقابل مدحه للأرجنتيني ليونيل ميسي.

وقال رونالدو لإذاعة "كوبي" الإسبانية "لا أفكر كثيرا بالكرة الذهبية.. أعرف أنها ستسلم في يناير/كانون الثاني المقبل، لكني لا أستطيع القول بأنني لست ذاهبا". وأضاف "أفضل عدم الحديث في هذا الموضوع حاليا لأن الأمر لا يتعلق بي فقط.. أنا لست مهووسا بالكرة الذهبية وسنرى ماذا سيحصل".

وكان "الدون" تألق مع منتخب بلاده حين قاده للفوز على السويد 3-2 ضمن إياب الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم 2014 في البرازيل و1-صفر ذهابا، علما بأنه سجل الأهداف الأربعة للبرتغال مما عزز حظوظه حسب مراقبين في الفوز بالكرة الذهبية.

وأكد رونالدو أنه يواصل تطوير مستواه، علما بأنه سجل 225 هدفا في 216 مباراة منذ انضمامه إلى صفوف ريال مدريد قبل أربع سنوات.

وقال "طموحي أن أكون أفضل دائما.. في بعض الأحيان تصل إلى مستوى من الصعب تخطيه، لكني أعتقد دائما بأن ذلك ممكن".

المصدر : الفرنسية