بوركينا فاسو تشكو الجزائر للفيفا
آخر تحديث: 2013/11/22 الساعة 20:06 (مكة المكرمة) الموافق 1435/1/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/11/22 الساعة 20:06 (مكة المكرمة) الموافق 1435/1/19 هـ

بوركينا فاسو تشكو الجزائر للفيفا

الاتحاد البوركيني قال إن بوقرة كان غير مؤهل للعب إياب الدور الحاسم (الأوروبية)

تقدم اتحاد بوركينا فاسو لكرة القدم تقدم باحتجاج لدى الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) ضد الجزائر لإشراكها لاعبا غير مؤهل لخوض مباراة الإياب بين المنتخبين (1-صفر) الثلاثاء الماضي ضمن الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر رسمي أن الاتحاد البوركيني أوضح في احتجاجه أن الجزائر أشركت قائدها مجيد بوقرة صاحب هدف الفوز رغم جمعه إنذارين في التصفيات، مشيرا إلى أنه قام ببحث في الموضوع لإثبات إيقاف مدافع محاربي الصحراء وفريق لخويا القطري.

وحسب الاتحاد البوركيني فإن بوقرة تلقى إنذارا في المباراة أمام مالي في الدور الثاني ضمن دور المجموعات، ثم تلقى إنذارا ثانيا في مباراة ذهاب الدور الحاسم أمام بوركينا فاسو في واغادوغو مما يعني أنه لا يحق له خوض مباراة الإياب في البليدة بسبب الإيقاف.

وتضمن الاحتجاج البوركيني أيضا تحكيم السنغالي بادارا دياتا الذي "أعلن نهاية المباراة قبل انتهاء الدقائق الأربع التي احتسبها وقتا بدل ضائع".

وكانت الجزائر فازت 1-صفر الثلاثاء وتأهلت إلى المونديال للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخها، وذلك بتسجيلها خارج القواعد في مباراة الذهاب التي كانت انتهت بفوز بوركينا فاسو 3-2.

يذكر أن الاتحاد التونسي لكرة القدم تقدم بدوره باحتجاج للفيفا ضد الكاميرون لإشراكها لاعبا غير مؤهل حسب قوله، بعد هزيمتها إيابا في الدور الحاسم 1-4 وتأهل الأسود للعرس العالمي.

المصدر : الفرنسية

التعليقات