أبو تريكة (وسط) سجل هدف التقدم من ركلة حرة عجز حارس أورلاندو عن صدها (الفرنسية)
اقترب الأهلي المصري حامل اللقب من إحراز لقبه الثامن في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم رغم إهداره الفوز في الوقت القاتل واكتفائه بالتعادل 1-1 مع مضيفه أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي 1-1 في ذهاب النهائي يوم السبت في سويتو بجوهانسبرغ.

وسجل قائد الوسط المخضرم محمد أبو تريكة هدف التقدم من ركلة حرة مميزة سكنت المقص الأيسر وعجز الحارس سنزو مييوا عن صدها (14). وبحث بايرتس طويلا عن هدف التعادل، وتحقق له ذلك في الوقت القاتل بتسديدة يسارية أرضية من ثابو ماتلابا هزت شباك الحارس شريف إكرامي (90+3).

ويقام إياب النهائي في العاشر من الشهر الحالي في القاهرة بعدما خاض الأهلي مبارياته الأخيرة في الجونة -على ساحل البحر الأحمر- التي تبعد 470 كلم جنوب شرق القاهرة. وستكون الأفضلية للنادي القاهري الذي يكفيه التعادل من دون أهداف والفوز بأي نتيجة لإحراز اللقب.

وسيتأهل الفائز إلى بطولة العالم للأندية المقررة نهاية العام الحالي في المغرب من 11 إلى 21 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

مسيرة مظفرة
وقد جاء تأهل الأهلي -الذي حجز مقعده في النهائي للمرة العاشرة في تاريخه المتوج بسبعة ألقاب (رقم قياسي)- بفوزه على ضيفه القطن الكاميروني بركلات الترجيح على ملعب نادي الجونة في مدينة الغردقة.

وجاء إنجاز الأهلي ببلوغه النهائي الخامس في ثماني سنوات خلافا للتوقعات في ظل توقف المنافسات المحلية لعدم استقرار الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد مما حرمه فرصة اللعب بانتظام. وتجاوز الأهلي عقبات عدة ليحرز اللقب الأخير بعد حادثة بورسعيد التي ذهب ضحيتها العشرات.

وسبق للأهلي أن واجه صن داونز الجنوب أفريقي في نهائي 2001 عندما أحرز لقبه الثالث في المسابقة.

المصدر : وكالات