فابيان كامو لاعب جنك البلجيكي (يمين) وستيفان حسين ناطر لاعب سانت غال السويسري (الأوروبية)
أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم أن السلطات المعنية منحت الجنسية للاعبين من أصول تونسية من أجل تمكينهما من المشاركة في المباراة الحاسمة ضد الكاميرون الأحد المقبل ضمن إياب الملحق الأفريقي المؤهل لمونديال البرازيل 2014.

وأصدر الاتحاد التونسي بيانا رسميا اليوم الجمعة جاء فيه أن رئيس الوزراء التونسي علي العريض قدم الوثائق التي سمحت لستيفان حسين ناطر وفابيان كامو بالحصول على الجنسية التونسية، مضيفا أن "الاتحاد التونسي حصل على جميع الوثائق اللازمة لاستخراج بطاقتي هوية وجوازي اللاعبين".

وكانت وزارة العدل وافقت مساء الخميس على منح اللاعبين الجنسية بعد أن رفضت الثلاثاء  الماضي طلبا سابقا من اتحاد الكرة لتجنيسهما بدعوى عدم استيفاء الشروط القانونية، ومنها شرط الإقامة في تونس لمدة خمس سنوات.

ولكن الاتحاد طالب بتفعيل المادة 21 من قانون الجنسية الذي يسمح بمنح الجنسية التونسية مقابل إسداء خدمات جليلة للوطن بغض النظر عن شرط الإقامة.

ويلعب ناطر في نادي سانت غال السويسري وكامو مع جنك البلجيكي وكلاهما من أصول تونسية، علما بأنه سبق لتونس تجنيس لاعبين أبرزهم البرازيليان سيلفا دوسو سانتوس وخوزي كلايتون.

وكان المدرب الهولندي رود كرول وجه الدعوة للاعبين للمشاركة في المعسكر التدريبي لنسور قرطاج استعدادا لمباراة الكاميرون في ياوندي التي يحتاج فيها زملاء ياسين الشيخاوي للفوز بأي نتيجة أو التعادل الإيجابي لضمان بطاقة التأهل.

المصدر : وكالات