فيفا "يفاوض" إنجلترا لإقامة مونديال قطر شتاء
آخر تحديث: 2013/11/13 الساعة 18:43 (مكة المكرمة) الموافق 1435/1/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/11/13 الساعة 18:43 (مكة المكرمة) الموافق 1435/1/11 هـ

فيفا "يفاوض" إنجلترا لإقامة مونديال قطر شتاء

فالكه بدأ سلسلة اجتماعات مع مسؤولي الكرة الإنجليزية (الأوروبية-أرشيف)
كشف أمين عام الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جيروم فالكه بأن فيفا بات قريبا من التوصل إلى اتفاق مع مسؤولي الدوري الإنجليزي الممتاز لإقامة مونديال قطر عام 2022 في فصل الشتاء وتحديدا بين نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول.
 
وفي تصريحات صحفية، اعترف فالكه الذي يجري اتصالات بمختلف الأطراف، بأنه إذا لم تحصل أي ظروف غير متوقعة فإن مونديال قطر سيقام أواخر عام 2022.

وقال فالكه لصحيفة ديلي تلغراف الإنجليزية "بتنا قريبين جدا من الاتفاق مع الدوري الإنجليزي الممتاز" مشيرا إلى أن إقامة مونديال 2022 في فصل الربيع "مستحيلة" بعد أن استبعد رئيس الفيفا جوزيف بلاتر أيضا إقامته بين يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط لتزامنه مع الأولمبياد الشتوي.

وجاءت تصريحات فالكه بعد أن بدأ سلسلة اجتماعات في إنجلترا بلقاء المدير التنفيذي للدوري الإنجليزي الممتاز ريتشارد سكودامور وأمين عام الاتحاد الإنجليزي أليكس هورن.

"بوسكينغ داي"
وكشف فالكه أيضا أن الدوري الإنجليزي الممتاز يحرص على الاحتفاظ ببرنامج مبارياته التقليدي خلال فترة عيدي الميلاد ورأس السنة، قائلا بهذا الصدد "يتوجب علينا مراعاة هذه الفترة من الموسم بالدوري الإنجليزي، وهو ما يطلق عليه تسمية "بوسكينغ داي" في فترة تستمر عشرة أيام، وهي جزء من تاريخ كرة القدم في إنجلترا".

وأكد بأن مهمته تقضي بزيارة جميع المسؤولين الذين يمكن أن يتأثروا من نقل البطولة من فصل الصيف الحار بالخليج إلى الشتاء, على أن تنتهي المشاورات في سبتمبر/أيلول 2014 لوضع الروزنامة الدولية.

وأضاف فالكه "هناك الكثير من الأمور نعمل عليها حاليا، والهدف هو اتخاذ قرار نهائي في ديسمبر/كانون الأول 2014 أو مارس/آذار 2015 كحد أقصى".

يُذكر أن بلاتر جدد تأكيده -خلال زيارة للدوحة السبت الماضي- أن مونديال 2022 سيقام في قطر وفق القرار الذي تم اتخاذه من قبل اللجنة التنفيذية للفيفا عام 2010، وأنه لا نية مطلقا لإقامة البطولة في أكثر من دولة، مؤكدا أن اللجنة العليا المنظمة لمونديال 2022 تسير على الطريق الصحيح فيما يتعلق بتنظيم كأس العالم.

المصدر : الفرنسية

التعليقات