أبو تريكة اكتفى بمشاركة أعضاء الفريق في التقاط الصور التذكارية بعد رفع كأس البطولة (الفرنسية)
أعلن النادي الأهلي المصري الثلاثاء تغريم اللاعب محمد أبو تريكة مبلغ 50 ألف جنيه (نحو 7000 دولار) بسبب عدم صعوده على منصة التتويج عقب إحراز الأهلي بطولة دوري أبطال أفريقيا الأحد الماضي.

وقال مدير قطاع الكرة هادي خشبة إن لجنة الكرة برئاسة رئيس النادي حسن حمدي قررت معاقبة أبو تريكة بمبلغ 50 ألف جنيه لعدم صعوده إلى منصة التتويج وتسلمه الميدالية الذهبية من وزير الدولة لشؤون الرياضة طاهر أبو زيد القائد السابق للأهلي.

واكتفى أبو تريكة بمشاركة أعضاء الفريق في التقاط الصور التذكارية بعد رفع كأس البطولة، كما أنه ظهر مرتديا قميصا يحمل الرقم 72، في إشارة لضحايا أحداث ملعب بورسعيد الدامية من جماهير الأهلي.

وكان مجلس إدارة النادي الأهلي قرر في وقت السابق الثلاثاء عرض مهاجم الفريق أحمد عبد الظاهر للبيع رغم "الاعتذار" الذي قدمه اللاعب بعد رفعه إشارة رابعة العدوية عقب تسجيله الهدف الثاني لفريقه في مرمى أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي.

كما قررت حرمان اللاعب من مكافأة المسابقة ومن المشاركة في مونديال الأندية الذي سيقام في ديسمبر/كانون الأول في المغرب على خلفية إشارة اللاعب بعلامة رابعة.

وترمز العلامة لتأييد الحراك الرافض للانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس محمد مرسي، ورفضا للقمع الدامي الذي تعرض له المعتصمون من أنصار الحراك في ميدان رابعة العدوية بالقاهرة في أغسطس/آب الماضي.

وسبق أن أشار محمد يوسف لاعب منتخب مصر للـ"كونغ فو" بعلامة رابعة بعد فوزه بميدالية في بطولة دولية في روسيا الشهر الماضي. وقد قرر اتحاد اللعبة إيقافه عامين محليا ودوليا.

المصدر : وكالات