اللقب هو الثاني على التوالي وثامن في تاريخ الأهلي (رويترز)
احتفظ الأهلي المصري بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بالفوز على ضيفه أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي بثنائية نظيفة اليوم الأحد، رافعا رقمه القياسي في التتويج بالبطولة إلى ثمانية ألقاب.
 
فعلى ملعب المقاولون بالقاهرة أمام أكثر من عشرين ألف متفرج، افتتح المخضرم محمد أبو تريكة النتيجة للأهلي في الدقيقة 54 قبل أن يضيف المهاجم أحمد عبد الظاهر -الذي ضمه الأهلي من إنبي في بداية هذا العام- الهدف الثاني قبل 12 دقيقة من نهاية اللقاء.

وكان الفريقان تعادلا ذهابا في جوهانسبرغ قبل أسبوعين 1-1 بهدف سجله أيضا القيدوم أبوتريكة.

وهي المرة الثانية أن يتوج الأهلي باللقب على حساب فريق من جنوب أفريقيا، بعد الأولى عام 2001 عندما حققه على حساب صن داونز وأحرز لقبه الثالث في المسابقة. في المقابل فشل أورلاندو بايريتس في الظفر بلقبه الثاني في المسابقة بعد الأول عام 1995.

وقال قائد الفريق وائل جمعة -المتوج ست مرات باللقب مع الأهلي- في تصريحات إذاعية "أتمنى أن تكون البطولة فأل خير على مصر وتعود الكرة لملاعب البلاد" التي تعاني أوضاعا أمنية غير مستقرة بعد انقلاب الجيش على الرئيس المعزول محمد مرسي.

 أجواء متوترة سبقت دخول المتفرجين للملعب الواقع في شرق القاهرة (الفرنسية)

أجواء متوترة
وسبقت المباراة أجواء متوترة أثناء دخول المتفرجين للملعب الواقع في شرق القاهرة, في حين ذكرت وسائل إعلام أن المئات من الشبان ملؤوا المدرجات قبل ساعات من انطلاق اللقاء.

وقال المدرب محمد يوسف "واجهنا ظروفا صعبة للغاية وفزنا باللقب بفضل جهود اللاعبين وإخلاصهم طوال مشوار البطولة"، معتبرا أن هذه "البطولة هي الأصعب التي خاضها الأهلي في تاريخه".

وبهذا التتويج ضمن الأهلي التأهل إلى كأس العالم للأندية في المغرب (من 11 إلى 21 ديسمبر/كانون الأول المقبل) للمرة الخامسة بعد الأعوام 2005 و2006 عندما حل ثالثا و2008 و2012.

ويلتقي نادي القرن في الدور ربع النهائي مع غوانغجو الصيني بطل آسيا، على أن يتأهل الفائز لمواجهة بايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا.

المصدر : وكالات