الأهلي يواجه أورلاندو بذهاب نهائي أفريقيا
آخر تحديث: 2013/11/1 الساعة 19:15 (مكة المكرمة) الموافق 1434/12/28 هـ
اغلاق
خبر عاجل :أ ف ب: متحدث باسم ما يعرف بقوات سوريا الديمقراطية يعلن السيطرة على كامل مدينة الرقة
آخر تحديث: 2013/11/1 الساعة 19:15 (مكة المكرمة) الموافق 1434/12/28 هـ

الأهلي يواجه أورلاندو بذهاب نهائي أفريقيا

يحل الأهلي المصري غدا السبت في سويتو ضيفا على أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي ضمن ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، في مباراة قد تكون حاسمة لتتويج النادي القاهري بلقبه الثامن والثاني على التوالي.

وكان الأهلي حامل اللقب حجز مقعده في النهائي للمرة العاشرة في تاريخه المتوج بسبعة ألقاب (رقم قياسي)، وذلك بفوزه على ضيفه القطن الكاميروني بركلات الترجيح على ملعب نادي الجونة في مدينة الغردقة.

وجاء إنجاز الأهلي بوصوله إلى النهائي الخامس في ثماني سنوات خلافا للتوقعات، في ظل توقف المنافسات المحلية لعدم استقرار الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد مما حرمه فرصة اللعب بانتظام، علما بأنه واجه صن داونز الجنوب أفريقي في نهائي 2001 عندما أحرز لقبه الثالث في المسابقة.

أما أورلاندو بايرتس -الذي توج بطلا عام 1995 على حساب أسيك ميموزا العاجي- فيعتبر أقل فرصا للفوز على حد قول مدربه روجر دوسا الذي توقع أن تكون "مباراة صعبة، لأن الأهلي من بين أقوى الفرق في أفريقيا وهو نادي القرن في القارة.. لقد فازوا بكل الألقاب، لكن علينا أن نتخطى الحواجز".

وبات أورلاندو "الحصان الأسود" لبطولة هذا العام بعدما ودّعت على يده عدة فرق كبرى، حيث أقصى مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية من دور الـ16، كما صعد إلى الدور النصف النهائي بعدما تخطى فريقي الزمالك المصري (المتوج باللقب خمس مرات) وليوبارد الكونغولي (بطل النسخة الماضية لكأس الاتحاد الأفريقي) في دور المجموعات، قبل أن يجتاز عقبة الترجي التونسي في الدور النصف النهائي.

والتقى أورلاندو مع الأهلي في دور المجموعات، ففاز أورلاندو 3-صفر على أرض الأهلي خلال شهر رمضان، قبل أن يتعادلا من دون أهداف في جنوب أفريقيا.

وأصدر رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما بيانا لدعم أورلاندو جاء فيه "أشدد على دعمي الكامل للفريق، خصوصا أنه سيرفع علم جنوب أفريقيا عاليا".

مدرب الأهلي قال إنه سيعتمد
على عناصر الخبرة في كتيبته (رويترز)

عناصر خبرة
وفي المعسكر "الأهلاوي"، رأى المدرب محمد يوسف -الذي خلف حسام البدري هذا الموسم- أن "مباراة أورلاندو هي الأهم في مسيرتي وفي عامي الأول كمدير فني للأهلي.. نمتلك عناصر خبرة أمثال محمد أبو تريكة ووائل جمعة وأحمد فتحي وعماد متعب وسيد معوض لمواجهة منافسنا القوي".

واعتبر مدافع الأهلي المخضرم وائل جمعة أن خطر بايرتس يتمثل في المهاجم لينوكس باكيلا، وامتدح خط وسط "القراصنة" قائلا إنه "الأخطر لدى بايرتس، وهذا كان واضحا من مباراتنا أمامهم وباقي الأهداف التي سجلها".

وانتهى دور الأربعة دون أن يتمكن أطرافه من تحقيق فوز واحد، وذلك لأن أورلاندو بلغ النهائي بالتعادل مع الترجي 1-1 في أرض الأخير بعدما انتهى لقاء الذهاب بالتعادل صفر-صفر في ملعبه، في حين بلغ الأهلي النهائي بفوزه على القطن الكاميروني بركلات الترجيح.

ويقام إياب النهائي يوم العاشر من الشهر الحالي في القاهرة بعدما خاض الأهلي مبارياته الأخيرة في الجونة على ساحل البحر الأحمر والتي تبعد 470 كلم جنوب شرق القاهرة.

وسيتأهل الفائز إلى بطولة العالم للأندية المقررة نهاية العام الحالي في المغرب (11 إلى 21 ديسمبر/كانون الأول المقبل).

المصدر : وكالات

التعليقات