عقوبات سعودية ضد الهلال ورئيس الأهلي

شعار الاتحاد السعودي لكرة القدم
undefined
قررت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم تغريم رئيس النادي الأهلي خمسين ألف ريال (نحو 13 ألف دولار) لإساءته لحكم المباراة ونادي الهلال مائة ألف ريال (نحو 26 ألف دولار) وحرمان جماهيره من متابعة مباراة واحدة بالدوري بسبب تلفظها بهتافات عنصرية.

وغرمت اللجنة رئيس النادي الأهلي الأمير فهد بن خالد بن عبد الله خمسين ألف ريال على أن يتم سدادها فور تأييد هذا القرار من لجنة الاستئناف أو انتهاء المهلة القانونية للاستئناف.

وثبت للجنة الانضباط أن رئيس الأهلي أساء للحكم عبد الرحمن العمري حكم مباراة الاتحاد في ديربي جدة بالجولة السادسة لدوري المحترفين، حيث يعتبر ذلك التصرف مخالفة لنص المادة المشار إليها.

واتخذت اللجنة قراراً مماثلاً بتغريم الهلال مائة ألف ريال على أن يتم سدادها فور تأييد هذا القرار من لجنة الاستئناف. كما قررت حرمان النادي من جماهيره مباراة واحدة  حيث ثبت لها أن جماهير الهلال قاموا بالتلفظ بهتافات عنصرية أثناء اللقاء بالشوط الأول من مباراة الاتحاد بالجولة الرابعة للدوري.

كما تم توقيف ناشئي النصر فهد رشيد الحمد ومنصور فلاح العتيبي أربع مباريات رسمية بجميع الدرجات التي يحق له المشاركة فيها، اعتباراً من تاريخ اليوم مع تغريمهما عشرة آلاف ريال (نحو 2600 دولار) لكل لاعب، حيث ثبت للجنة تلفظ اللاعبين تجاه الحكم بعبارات نابية وفقاً لتقرير حكم مباراة فريقهما مع الوحدة بكأس الاتحاد للناشئين.

المصدر : وكالات