مارتينو: لقب الليغا بين برشلونة وقطبي مدريد
آخر تحديث: 2013/10/8 الساعة 18:34 (مكة المكرمة) الموافق 1434/12/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/10/8 الساعة 18:34 (مكة المكرمة) الموافق 1434/12/3 هـ

مارتينو: لقب الليغا بين برشلونة وقطبي مدريد

مارتينيو اعتبر أن أتلتيكو أصبح مرشحا جديا من أجل وضع حد لاحتكار برشلونة والريال للقب (الأوروبية-أرشيف)
توقع المدرب الأرجنتيني لبرشلونة الإسباني خيراردو مارتينو أن ينحصر لقب دوري إسبانيا لهذا الموسم بين فريقه وأتلتيكو مدريد وجاره ريال مدريد.

ولم يذق أتلتيكو مدريد طعم الهزيمة في المباريات الـ12 التي خاضها في جميع المسابقات هذا الموسم، بينها خرج في ثمان منها فائزا في الدوري المحلي، مما سمح له بأن يشارك النادي الكتالوني الصدارة وبفارق خمس نقاط عن جاره الملكي.

واعترف مارتينو الذي سبق أن تواجه مع أتلتيكو ومدربه الأرجنتيني الآخر دييغو سيميوني في مسابقة كأس السوبر المحلية قبيل انطلاق الدوري (1-1 في مدريد وصفر-صفر في برشلونة)، بأن "لوس روخيبلانكوس" أصبحوا مرشحين جديين من أجل وضع حد لاحتكار برشلونة والريال للقب الدوري.

ولم يتمكن أي فريق من منافسة برشلونة والريال في معركة الفوز على اللقب منذ العام 2004 حين توج به فالنسيا، لكن يبدو أن القطب الآخر للعاصمة بات في مستوى يسمح له بأن يعود إلى منصة التتويج للمرة الأولى منذ العام 1996 رغم بيعه نجمه وهدافه الكولومبي راداميل فالكاو إلى موناكو الفرنسي.

وأضاف مارتينو -الذي خلف تيتو فيلانوفا في الإشراف على برشلونة بسبب تدهور الوضع الصحي للأخير- "هناك ثلاثة فرق قادرة على الفوز باللقب، لكن هناك القليل (من الأشخاص) الذين يوافقونني الرأي.. لقد اختبرت أتلتيكو عن كثب في كأس السوبر".

ولن يتمكن "البلاوغرانا" من اختبار جدية التهديد الذي يواجهه من أتلتيكو قبل 12 ديسمبر/كانون الثاني المقبل عندما يحل ضيفا عليه في المرحلة الـ19 من الدوري، لكن بإمكان النادي الكتالوني أن يختبر جدية خصمه الأزلي ريال مدريد في وقت مبكر عندما يلتقيه يوم 26 أكتوبر/تشرين الأول الحالي على ملعب "كامب نو" في أول "كلاسيكو" لهذا الموسم.

ورغم أهمية هذه المباراة على الصعيدين النفسي والإعلامي، أكد مارتينو أن تركيز فريقه منصب حصرا على المباراتين المقبلتين في الدوري ومسابقة دوري أبطال أوروبا ضد أوساسونا وميلان الإيطالي يومي 19 و22 الحالي على التوالي، خصوصا أنه سيستعيد خدمات عدد من لاعبيه المصابين.

المصدر : الفرنسية

التعليقات