غانا تطلب نقل مباراة الملحق خارج مصر
آخر تحديث: 2013/10/9 الساعة 02:19 (مكة المكرمة) الموافق 1434/12/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/10/9 الساعة 02:19 (مكة المكرمة) الموافق 1434/12/5 هـ

غانا تطلب نقل مباراة الملحق خارج مصر

الاتحاد الغاني لكرة القدم عبر عن خشيته من تعرض وفده للخطر في مصر (رويترز-أرشيف)
طالب الاتحاد الغاني لكرة القدم نظيره الدولي (فيفا) بنقل مباراة منتخب بلاده أمام مصر ضمن إياب الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في البرازيل 2014، إلى "ملعب آمن" خارج مصر, وذلك على خلفية سقوط ضحايا بعد اشتباكات بين قوات الأمن ومتظاهرين مؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي.

وأعرب الاتحاد الغاني -في رسالة شديدة اللهجة وجهها إلى فيفا يوم الاثنين- عن "قلقه الشديد إزاء أمن وسلامة الوفد والمتفرجين في حال أقيمت المباراة في مصر"، في إشارة إلى مباراة إياب الملحق المقررة في 19 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، علما بأنهما يلتقيان ذهابا الثلاثاء المقبل في كوماسي.

وتابع أن "الأحداث في هذا البلد تشير بوضوح إلى أن وفدنا يمكن أن يتعرض للخطر، ما دام العنف وانعدام الأمن لا يزال مستمرا بلا هوادة" مضيفا "نحن على علم بسوابق في دول أخرى حيث تسببت المخاوف الأمنية في نقل مباريات -بما فيها تصفيات كأس العالم- إلى ملاعب آمنة في بلدان أخرى".

وجاء في الرسالة "بقدر ما نتعاطف مع إخواننا في اتحاد كرة القدم المصري، فنحن قلقون للغاية بشأن أمن وسلامة لاعبينا والمسؤولين والأنصار، ونود أن يتخذ الاتحاد الدولي الخطوات اللازمة لحماية أرواح الغانيين والمصريين خلال مباراة الإياب".

واندلعت اشتباكات دامية يوم الأحد بين المتظاهرين المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي والأمن، خلفت مقتل شخص في العاصمة وتسعة في محافظات أخرى في البلاد.

وستكون مباراة الإياب أمام غانا -في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل- الأولى للاعبي فريق المدرب الأميركي بوب برادلي على أرضهم وأمام جماهيرهم في تصفيات مونديال 2014 لكونهم خاضوا جميع المباريات السابقة بدون جمهور بسبب الأوضاع الأمنية غير المستقرة.

المصدر : الفرنسية

التعليقات