ديوكوفيتش (يمين): نتائج نادال تشهد على أنه أفضل لاعب هذا العام (الأوروبية)
اعترف الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي خسر صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين أمس الاثنين لصالح الإسباني رافايل نادال، بأن هذا الأخير -الذي يخوض موسما استثنائيا حتى الآن- يستحق أن يكون اللاعب رقم واحد عالميا.

وقال ديوكوفيتش -الذي أشار إلى الدورات العشر التي أحرزها نادال هذا الموسم والتي كان أبرزها فوزه ببطولتي رولان غاروس الفرنسية وفلاشينغ ميدوز الأميركية- "إنه يستحق أن يكون صاحب الرقم واحد في العالم، ونتائجه تشهد على ذلك، وهو في الحقيقة أفضل لاعب هذا العام".

وأضاف "بالنسبة لي لا أستطيع أن أفعل سوى شيء واحد، ألا وهو مواصلة اللعب بأفضل طريقة ممكنة، ومتابعة الدورات تلو الأخرى لتحقيق ما أنجزته الأسبوع الماضي في بكين".

وكان ديوكوفيتش قد أحرز يوم الأحد لقب دورة بكين بفوزه على نادال بالذات في المباراة النهائية 6-3 و6-4، وهو كان يعرف مسبقا أنه سيخسر موقعه في المركز الأول عالميا لصالح منافسه الإسباني في حال بلوغ الأخير المباراة النهائية.

وأكد ديوكوفيتش أن عام 2013 "كان جيدا بالنسبة لي، لكنني مقتع بأنه سيكون من الصعب عليّ تكرار ما حققته عام 2011"، مشيرا بذلك إلى فوزه بثلاث بطولات كبرى ببطولات الغران شيليم (أستراليا وويمبلدون الإنجليزية وفلاشينغ ميدوز الأميركية).

المصدر : الفرنسية