يوفنتوس رفع رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثالث (الأوروبية)

واصل يوفنتوس ونابولي مطاردة روما المتصدر بفوز الأول على ضيفه ميلان 3-2 والثاني على ضيفه ليفورنو 4-صفر، في قمة وختام المرحلة السابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وسجل سولي مونتاري هدف السبق لميلان في الدقيقة الأولى, لكن أندريا بيرلو لاعب ميلان السابق أدرك التعادل ليوفنتوس من ركلة حرة في الدقيقة 15, وأضاف سيباستيان جيوفينكو الهدف الثاني ليوفنتوس في الدقيقة 69.

وضمن يوفنتوس الفوز عبر الهدف الذي سجله جيورجيو كيليني في الدقيقة 75, وقلص مونتاري الفارق في الدقيقة الأخيرة من المباراة, وبذلك تجمد رصيد ميلان عند ثماني نقاط في المركز 12. 

وأنهى ميلان المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد فيليب مكسيس قبل نحو ربع ساعة من نهاية الوقت الأصلي للمباراة. 

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 19 نقطة بفارق الأهداف خلف نابولي ونقطتين خلف روما المتصدر.

وفي مباراة أخرى، حسم نابولي نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله هدفين للمقدوني غوران بانديف (4) والسويسري غوخان إيلنر (26)، قبل أن يعزز بثنائية في الشوط الثاني عبر مهاجم ريال مدريد السابق خوسيه كايخون (54) والدولي السلوفاكي ماريك هامسيك (83).

وهو الفوز الثاني على التوالي لنابولي والسادس هذا الموسم، حيث عزز موقعه في المركز الثاني برصيد 19 نقطة بفارق نقطتين خلف روما المتصدر وصاحب العلامة الكاملة حتى الآن والذي كان سحق مضيفه أنتر ميلان بثلاثية نظيفة أول أمس السبت في افتتاح المرحلة.

أما ليفورنو فمني بخسارته الثانية على التوالي والثالثة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 8 نقاط في المركز الثالث عشر.

واستغل فيرونا تعادل لاتسيو مع فيورنتينا صفر-صفر، وارتقى إلى المركز الخامس بفوزه الثمين على مضيفه بولونيا بأربعة أهداف لفابريتسيو كاتشياتوري (22) والأرجنتيني خوان مانويل إيتوربي (29) ولوكا طوني (56) والبرازيلي جورجينيو (90+3) مقابل هدف لأليساندرو ديامانتي (52 من ركلة جزاء).

ورفع فيرونا رصيده إلى 13 نقطة مقابل 12 لفيورنتينا و11 للاتسيو اللذين تراجعا إلى المركزين السادس والسابع على التوالي.

واستعاد بارما توازنه بفوزه المستحق على ضيفه ساسوولو الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء 3-1.

وارتقى بارما إلى المركز العاشر برصيد 9 نقاط مقابل نقطتين لساسوولو صاحب المركز الأخير.

وتغلب أودينيزي على كالياري بهدفين نظيفين سجلهما البرازيلي دانيلو (33) وأنطونيو دي ناتالي
(53).

وتعادل سمبدوريا مع ضيفه تورينو 2-2.

المصدر : وكالات