ديوكوفيتش ووليامس يتوجان بدورة بكين

NEW YORK, NY - AUGUST 30: Novak Djokovic of Serbia celebrates victory after his men's singles second round match against Benjamin Becker of Germany on Day Five of the 2013 US Open at the USTA Billie Jean King National Tennis Center on August 30, 2013 in New York City.
undefined

فاز الصربي المصنف الأول نوفاك ديوكوفيتش بلقب بطولة الصين الدولية المفتوحة للتنس في فئة الرجال اليوم الأحد بتغلبه على الإسباني رفائيل نادال المصنف الثاني في حين توجت الأميركية الأميركية سيرينا وليامس بلقب السيدات بعد فوزها على الصربية إيلينا يانكوفيتش.

وفاز ديوكوفيتش بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-3 و6-4 في المباراة النهائية للبطولة البالغة جوائزها نحو 2.3 مليون دولار للرجال و5.1 ملايين دولار للسيدات.

وجاء تأهل نادال الحامل لألقاب 13 دورة كبرى أمس -من دون أن يكمل مباراته في نصف النهائي- بعد انسحاب منافسه التشيكي توماس برديتش بسبب الإصابة.

وبخوضه لنهائي الدورة، ضمن نادال عودته إلى صدارة تصنيف رابطة المحترفين لأول مرة منذ يوليو/تموز 2011، ويعد هذا النهائي الـ13 له هذه السنة في 14 دورة خاضها حتى الآن.

وكان نادال (27 عاما) استعاد مستواه السابق بعد تعافيه من الإصابة، حيث فاز بعشرة ألقاب في 2013 (بينها بطولتا رولان غاروس الفرنسية وفلاشينغ ميدوز الأميركية) من أصل 12 مباراة نهائية.

ولدى السيدات، توجت الأميركية سيرينا وليامس باللقب بعد فوزها على الصربية إيلينا يانكوفيتش 6-2 و6-2، لترفع رصيدها إلى 56 لقبا في مسيرتها الرياضية وإلى لقبين في تاريخ مشاركاتها ببطولة بكين. علما وأنها توجت في سبتمبر/أيلول الماضي بلقب بطولة أميركا المفتوحة (فلاشينغ ميدوز).

المصدر : وكالات