الفوز هو الأول لباريس على ملعب "فيلودروم" منذ خمسة أعوام (الفرنسية)
حسم باريس سان جرمان حامل اللقب "كلاسيكو" دوري فرنسا مع مضيفه مرسيليا في صالحه عندما هزمه بعشرة لاعبين 2-1 مساء الأحد على ملعب "فيلودروم" وأمام 34 ألف متفرج في ختام المرحلة التاسعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وشهدت المباراة ندية كبيرة بين الفريقين وكانت نقطة التحول فيها عندما حاول الدولي الإيطالي البرازيلي الأصل ثياغو موتا إبعاد الكرة داخل المنطقة من أمام ماتيو فالبوينا فأصاب قدم الأخير، فاحتسب الحكم كليمان توربان ركلة جزاء مشكوكا في صحتها لأصحاب الأرض وأشهر البطاقة الحمراء في وجه موتا في قرار أثار احتجاجات عارمة من الضيوف (31).

وانبرى الدولي الغاني أندريه أيوو لركلة الجزاء بنجاح مفتتحا التسجيل (34). لكن الفريق الباريسي ورغم النقص العددي أدرك التعادل بواسطة مدافعه الدولي البرازيلي ماكسويل في الدقيقة 45.

وحصل الضيوف على ركلة جزاء في الدقيقة 66 إثر عرقلة البرازيلي ماركينيوس من طرف أيوو داخل المنطقة فانبرى لها الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بنجاح (66) مانحا فوزا لفريق العاصمة هو الأول له على ملعب "فيلودروم" منذ خمسة أعوام.

ورفع باريس سان جرمان رصيده إلى 21 نقطة بفارق الأهداف خلف موناكو الذي كان تغلب على سانت إتيان 2-1 يوم السبت. أما مرسيليا فتراجع إلى المركز الرابع بعدما تجمد رصيده عند 17 نقطة.

بقية النتائج
مونبلييه - رين 5-1
بوردو - سوشو 4-1

نتائج السبت
موناكو - سانت اتيان 2-1
غانغان - رين 2-صفر
ليل - أجاكسيو 3-صفر
نانت - إيفيان 3-صفر
تولوز - نيس 1-صفر
فالنسيان - ريمس 1-1

مباراة الجمعة
باستيا - لوريان 4-1

ترتيب فرق الصدارة
1- موناكو    21 نقطة من 9 مباريات
2- باريس    21 من 9
3- ليل        17 من 9
4- مرسيليا   17 من 9
5- نانت      16 من 9

المصدر : وكالات