الأردن يطلب مواجهة أورغواي بملعب عمّان

Jordanian fans wave their national flag and traditional Arab Keffiyeh scarves as their cheer on their team prior to the start of their FIFA World Cup Group B Asian qualifiers round four football match against Japan, in Amman, on March 26, 2013. AFP PHOTO/KHALIL MAZRAAWI
undefined
طلب الاتحاد الأردني لكرة القدم من الاتحاد الدولي (فيفا) نقل مباراة منتخب الأردن وأورغواي ضمن ذهاب الملحق المؤهل لكأس العالم المقررة إقامتها في 13 من الشهر المقبل إلى ملعب عمّان الدولي بدلا من ملعب الملك عبد الله.

وذكر الموقع الرسمي لاتحاد الكرة الأردني اليوم أن طلب الاتحاد الأردني بإقامة المباراة بملعب عمان جاء بناء على رغبة الجهاز الفني لمنتخب الأردن الذي يسعى لحضور أكبر عدد من الجماهير لمؤازرة "النشامى" في المباراة.

وأوضح اتحاد الكرة الأردني أنه في انتظار القرار الرسمي والنهائي من الفيفا بعدما تقدم خليل السالم -أمين سر الاتحاد- بالطلب اليوم الأربعاء. 

وتستضيف أوروغواي مباراة الإياب في ملعب "سنتناريو" في مونتيفيديو بعد أسبوع من لقاء الذهاب.

يذكر أن منتخب الأردن -الذي احتل المركز الخامس بالتصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال- يسعى للتأهل لأول مرة في تاريخه إلى نهائيات كأس العالم بعد فوزه في ملحق التصفيات الآسيوية على أوزبكستان.

ويتوقع مراقبون أن تكون مهمته صعبة للغاية في مواجهة منتخب أورغواي، خامس تصفيات أميركا الجنوبية، والذي أنهى المونديال الماضي بجنوب أفريقيا عام 2010 في المركز الرابع.

المصدر : الألمانية