الأرجنتين أنهت حلم نسور قرطاج الذين حلقوا عاليا خلال الدور الأول للبطولة (الفرنسية)
توقف مشوار منتخبي المغرب وتونس آخر ممثلي العرب بعد خسارة الأول أمام ساحل العاج 1-2 والثاني أمام الأرجنتين 1-3 اليوم في الدور الـ16 من كأس العالم للناشئين (تحت 17 عاما) لكرة القدم والتي تستضيفها الإمارات حتى يوم 8 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وضمن منتخبا ساحل العاج والأرجنتين مقعديهما في ربع النهائي بعدما أكملا مع نيجيريا الفائزة على إيران 4-1 وأورغواي على سلوفاكيا 4-2 اليوم أيضا، عقد هذا الدور الذي تأهلت إليه أمس منتخبات البرازيل والمكسيك وهندوراس والسويد.

وفي دور الثمانية تواجه البرازيل المكسيك، وهندوراس السويد يوم الجمعة القادم، في حين تلعب الأرجنتين مع ساحل العاج ونيجيريا مع أورغواي يوم السبت التالي.

في المباراة الأولى، وعلى ملعب الفجيرة أنهت ساحل العاج مشوار المغرب عندما هزمته بصعوبة 2-1. وفشل المغرب الذي يشارك في المونديال للمرة الأولى في تاريخه من الثأر لخسارته أمام منتخب "الفيلة" الذي هزمه في نصف نهائي بطولة أفريقيا تحت 17 عاما في أبريل/نيسان الماضي.

وفاجأت ساحل العاج -التي لم تقدم عروضا مبهرة في الدور الأول وتأهلت إلى الدور الـ16 من بين أربع أفضل منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست- الجميع عندما افتتحت التسجيل بعد مرور أربع دقائق من بداية اللقاء عبر فرانك كيسيي من ركلة جزاء.

ونجح أسود الأطلس في العودة بتسجيل هدف التعادل عبر مهاجم يوفنتوس الإيطالي يونس بن مرزوق (60)، لكن ساحل العاج سجلت هدف الفوز عبر جونيور أهيسان (71) إثر خطأ فادح من محمد سعود الذي تسبب في ركلة الجزاء التي جاء منها الهدف العاجي الأول.

مهاجم نيجيريا إيهيناتشو رفع رصيده
إلى خمسة أهداف (الأوروبية)

تونس / الأرجنتين
وفي المباراة الثانية على ملعب راشد في دبي, خسرت تونس أمام الأرجنتين بهدف سجله حازم حاج حسن (43) مقابل ثلاثة أهداف سجلها جيرمان فيريرا (2) وخواكين إيانييز (53) وسيباستيان دريوسي (73).

وعلى ملعب رأس الخيمة حققت أورغواي فوزا سهلا على سلوفاكيا بأربعة اهداف سجلها لينادرو أوتورمين (5 و58) وكيفين مينديز (34 من ركلة جزء) وفرانكو أكوستا (42)، مقابل هدفين لتوماس فيستينيسكي (63) وميتشال سيبلاك (85).

وفي ملعب خليفة بن زايد بالعين، حققت نيجيريا فوزا سهلا على إيران بأربعة أهداف سجلها صامويل أوكون (23) وكيليتشي ايهيناتشو (25) وموسى محمد (42) وموسى يحيى (76)، مقابل هدف لعلي غولي زاده (84).

ورفع مهاجم نيجيريا إيهيناتشو رصيده إلى خمسة أهداف لينافس بقوة على لقب الهدافين الذي يتصدر ترتيبه البرازيلي بوشيليا برصيد ستة أهداف.

المصدر : وكالات