فالكاو (يسار) رفع رصيده إلى ثمانية أهداف في صدارة ترتيب الهدافين (الفرنسية)
اقتسم موناكو وباريس سان جرمان الصدارة بعد فوز الأول على ضيفه ليون 2-1 وتعادل الثاني مع مضيفه سات إتيان 2-2 مساء الأحد في المرحلة الـ11 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

على ملعب "لويس الثاني"، يدين فريق المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري بمحافظته على سجله الخالي من الهزائم وبتحقيقه فوزه السابع إلى المغربي منير عبادي والكولومبي راداميل فالكاو اللذين سجلا هدفي فريقهما في الشوط الأول.

وافتتح عبادي التسجيل في الدقيقة 28، ثم أضاف فالكاو الهدف الثاني في الدقيقة 36 رافعا رصيده إلى ثمانية أهداف في صدارة ترتيب الهدافين. وفي الشوط الثاني قلص باتيفمبي غوميس الفارق (62) دون أن يجنب فريقه هزيمته الخامسة هذا الموسم، فتجمد رصيده عند 12 نقطة في المركز الرابع عشر.

ورفع موناكو رصيده إلى 25 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن باريس سان جرمان الذي تجنب على ملعب "جوفروا ريشار" هزيمته الأولى في 14 مباراة خاضها بقيادة مدربه الجديد لوران بلان الذي خلف الإيطالي كارلو أنشيلوتي المنتقل إلى ريال مدريد الإسباني، بينها ثلاث خرج منها فائزا في دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

باريس تفادى الهزيمة الأولى له في الدوري
منذ مارس/آذار الماضي (الفرنسية)

تفادى الهزيمة
وبدا باريس في طريقه لتلقي الهزيمة الأولى بالدوري منذ مارس/آذار الماضي, بعد أن افتتح بنجامين كورنييه التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 18 ورومان هاموما في الدقيقة 51، لكن الأوروغوي إدينسون كافاني قلص الفارق (68)، مسجلا هدفه السابع في الدوري بقميص فريق العاصمة، والتاسع في جميع المسابقات.

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة تمكن الفريق الباريسي من إنقاذ نفسه بهدف غير مقصود في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع سجله بلايز ماتويدي حين حاول أن يلعب الكرة إلى داخل المنطقة للسويدي زلاتان إبراهيموفيتش أو كافاني فلم يتمكن أي منهما من لمسها لكنها ارتدت من الأرض وخدعت الحارس ستيفان روفييه.

وفي مباراة أخرى، حقق بوردو فوزه الثالث وجاء على حساب ضيفه مونبلييه بهدفين سجلهما المالي شيخ دياباتيه (75) والبولندي لودوفيك أوبرانياك (90) في لقاء أكمله الضيوف بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 19 بعد طرد المغربي ياسين جبور.

ورفع بوردو رصيده إلى 14 نقطة في المركز الـ13 لكن بفارق ثلاث نقاط فقط عن المركز الخامس، فيما تجمد رصيد مونبلييه عند 12 نقطة في المركز الـ15.

نتائج السبت
مرسيليا - ريمس 2-3
باستيا - نيس 1-صفر
غانغان - اجاكسيو 2-1
تولوز - رين صفر-5
فالنسيان - إيفيان صفر-1
لوريان - سوشو 2-1

مباراة الجمعة
نانت - ليل صفر-1

ترتيب فرق الصدارة
1- باريس     25 نقطة من 11 مباراة.
2- موناكو     25 من 11
3- ليل         23 من 11
4- نانت       19 من 11
5- غانغان     17 من 11

المصدر : وكالات