أتلتيكو واصل ملاحقته لبرشلونة وقلص الفارق معه إلى نقطة (الفرنسية)
واصل أتلتيكو مدريد تألقه وملاحقته لبرشلونة المتصدر عندما سحق ضيفه ريال بيتيس بخماسية نظيفة في حين استعاد فياريال توازنه على حساب ضيفه فالنسيا بالفوز عليه 4-1 يوم الأحد في المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبتحقيق فوزه التاسع منذ بداية الموسم، رفع أتليتكو رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف برشلونة المتصدر وخمس نقاط أمام ريال مدريد الثالث.

وتقدم أوليفر توريس بهدف لأتليتكو بعد مرور 15 ثانية من بداية المباراة مسجلا أحد أسرع الأهداف في تاريخ الدوري. ويحمل جوسيبا لورينتي الرقم القياسي لأسرع هدف في تاريخ الليغا بعدما سجل هدفا لصالح بلد الوليد بعد مرور سبع ثوان فقط في العام 2008.

وأضاف ديفيد فيا الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 53 و56. ثم أحرز دييغو كوستا الهدف الرابع في الدقيقة 65، ليعزز موقعه في صدارة هدافي الليغا برصيد 11 هدفا. وفي الوقت بدل الضائع سجل غابرييل فرنانديز أريناس خامس الأهداف.

جيوفاني دوس سانتوس سجل ثنائية لفياريال (الفرنسية)

فيارايال يتألق
وعلى ملعب "أل مادريغال" -عوض فياريال العائد بقوة إلى دوري الأضواء- الهزيمة الثانية التي مني بها في المرحلة السابقة على يد أتلتيك بلباو، وذلك باكتساحه فالنسيا بأربعة أهداف، تناوب على تسجيلها النيجيري إيكيشوكوو أوتشي (17) والباراغوي هرنان بيريز (22) والمكسيكي جيوفاني دوس سانتوس (49 بعدما تابع ركلة جزاء سددها بنفسه و84)، مقابل هدف للبرتغالي ريكاردو كوستا (63).

ورفع فريق "الغواصة الصفراء" رصيده إلى 20 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطتين عن ريال مدريد الثالث وثمان عن برشلونة المتصدر وحامل اللقب، في حين تجمد رصيد فالنسيا عند 13 نقطة في المركز العاشر بعد أن مني بهزيمته الخامسة هذا الموسم.

وعلى ملعب "إنويتا"، يبدو أن ريال سوسييداد استعاد شيئا من المستوى الذي خوله بأن ينهي الموسم الماضي في المركز الرابع والمشاركة بالتالي في دوري أبطال أوروبا، وذلك بتحقيقه فوزه الثاني على التوالي والثالث هذا الموسم وجاء بنتيجة كبيرة على ضيفه الجريح ألميريا متذيل الترتيب بثلاثية نظيفة سجلها الفرنسي أنطوان غريزمان (13 و50) وخوسيه أنخيل (55).

ورفع سوسييداد -الذي فاز في المرحلة السابقة على مضيفه فالنسيا (2-1) فوزه الأول منذ المرحلة الافتتاحية- رصيده إلى 13 نقطة في المركز التاسع بفارق نقطة خلف إسبانيول الثامن، فيما تجمد رصيد ألميريا عند ثلاث نقاط حصدها من ثلاثة تعادلات مقابل سبع هزائم.

وعمق إشبيلية جراح ضيفه أوساسونا وألحق به الهزيمة السابعة هذا الموسم بالفوز عليه بهدفين للكرواتي إيفان راكيتيتش (75) وخايرو سامبيريو (75)، مقابل هدف لأوريول رييرا (87) في لقاء أكمله الضيف بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 35 بعد طرد داميا بيريز.

نتائج السبت
مالقا - سلتا فيغو صفر-5
برشلونة - ريال مدريد 2-1
ألتشي - غرناطة صفر-1
ليفانتي - إسبانيول 3-صفر

نتيجة مباراة الجمعة
رايو فايكانو - بلد الوليد صفر-3

مباراة الاثنين
خيتافي - أتلتيك بلباو 21.00 ت.غ

ترتيب فرق الصدارة
1- برشلونة        28 نقطة من 10 مباريات
2- أتلتيكو          27 من 10
3- ريال            22 من 10
4- فياريال         20 من 10
5- خيتافي         16 من 9

المصدر : وكالات