روما يعزز صدارته ويوفنتوس ونابولي يلاحقانه
آخر تحديث: 2013/10/27 الساعة 21:20 (مكة المكرمة) الموافق 1434/12/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/10/27 الساعة 21:20 (مكة المكرمة) الموافق 1434/12/23 هـ

روما يعزز صدارته ويوفنتوس ونابولي يلاحقانه

الأميركي مايكل برادلي سجل هدف المباراة الوحيد لروما (الفرنسية)
حقق روما المتصدر فوزه التاسع على التوالي وجاء بصعوبة على مضيفه أودينيزي 1-صفر، في حين استعاد يوفنتوس حامل اللقب ونابولي توازنهما بفوز الأول على جنوى والثاني على تورينو بالنتيجة ذاتها 2-صفر اليوم، في المرحلة التاسعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

على ملعب "فريولي"، أكد روما أنه منافس شرس على اللقب الغائب عن خزائنه منذ العام 2001، وذلك بعدما أصبح أول فريق يحرز "رسميا" تسعة انتصارات متتالية في بداية الموسم، رغم إكماله مباراته مع مضيفه العنيد أودينيزي بعشرة لاعبين بعد طرد البرازيلي مايكون في الدقيقة 66.

وكان يوفنتوس قد أحرز تسعة انتصارات متتالية في بداية موسم 2005/2006 حين واصل مشواره حتى الفوز باللقب الذي جرد منه لاحقا بسبب تلاعبه بالنتائج وأنزل إلى الدرجة الثانية.

ويدين فريق العاصمة بفوزه التاسع على التوالي إلى الأميركي مايكل برادلي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 82، رافعا رصيد فريقه إلى 27 نقطة في الصدارة بفارق خمس نقاط عن كل من يوفنتوس ونابولي.

وعلى ملعب "يوفنتوس"، استعاد حامل اللقب توازنه بعد الهزيمتين اللتين مني بهما في المرحلة السابقة أمام فيورنتينا 2-4 رغم أنه كان متقدما 2-صفر، وفي منتصف الأسبوع أمام ريال مدريد الإسباني 1-2 في دوري أبطال أوروبا، وذلك بتخطيه ضيفه جنوى 2-صفر.

ووضع التشيلي أرتورو فيدال فريق "السيدة العجوز" في المقدمة بعد 23 دقيقة من ركلة جزاء، ثم أضاف الأرجنتيني كارلوس تيفيز الهدف الثاني في الدقيقة 36، رافعا رصيده الشخصي إلى خمسة أهداف بقميص "البيانكونيري" حتى الآن.

هيغواين رفع رصيده إلى خمسة أهداف
في الدوري الإيطالي (الفرنسية)

ثنائية هيغواين
وعلى ملعب "سان باولو"، حذا نابولي حذو يوفنتوس بتغلبه على جار الأخير تورينو بالنتيجة ذاتها بفضل مهاجمه الجديد الأرجنتيني غونزالو هيغواين الذي منحه فوزه السابع بتسجيله هدفي المباراة من ركلتي جزاء في الدقيقتين 14 و32.

ورفع هيغواين رصيده إلى خمسة أهداف في الدوري وإلى ستة أهداف في المجمل بقميص النادي الجنوبي منذ أن انتقل إليه من ريال مدريد هذا الصيف.

وأصبح رصيد فريق المدرب الإسباني رافايل بينيتيز -المنتشي من فوزه على مرسيليا الفرنسي خارج قواعده 2-1 في دوري أبطال أوروبا- 22 نقطة في المركز الثالث، بفارق خمس نقاط عن روما المتصدر، وبفارق الأهداف عن يوفنتوس.

وعلى ملعب "إينيو تارديني"، واصل ميلان نتائجه المخيبة ومني بهزيمته الثانية في آخر ثلاث مراحل والرابعة هذا الموسم، وجاءت قاتلة على يد مضيفه بارما بهدفين لأليساندرو ماتري (61) والأرجنتيني ماتياس سيلفستري (63)، مقابل ثلاثة أهداف لماركو بارولو (10 و4+90) ومهاجمه السابق أنتونيو كاسانو (45)، ليتجمد رصيد فريق المدرب ماسيميليانو أليغري عند 11 نقطة في المركز التاسع مؤقتا.

بقية النتائج
كييفو - فيورنتينا: 1-2
كاتانيا - ساسوولو: صفر-صفر
لاتسيو / كالياري 2-صفر

نتائج السبت
سمبدوريا - أتالانتا: 1-صفر
إنتر ميلان - فيرونا: 4-2

ترتيب فرق الصدارة
1- روما        27 نقطة من تسع مباريات.
2- يوفنتوس   22 من 9
3- نابولي     22 من 9
4- إنتر        18 من 9
5- فيورنتينا   18 من 9

المصدر : وكالات

التعليقات