لي وسيرينا بنهائي ماسترز إسطنبول

China's Li Na returns the ball to Czech Republic's Petra Kvitova during their WTA Championships semi-final tennis match in Istanbul on October 26, 2013. AFP PHOTO / OZAN KOSE
undefined
تواجه الصينية نا لي المصنفة رابعة الأميركية سيرينا وليامز الأولى وحاملة اللقب في نهائي بطولة الماسترز للسيدات في التنس المقامة حاليا في إسطنبول.

وتأهلت لي -التي باتت أول صينية تبلغ نهائي الماسترز- بفوزها السهل على التشيكية بترا كفيتوفا الخامسة 6-4 و6-2 السبت في الدور ربع النهائي.

وهو الفوز الرابع على التوالي للي في البطولة التي كانت تخوض دور الأربعة فيها للمرة الأولى في مسيرتها الاحترافية، بعد أن تغلبت على الإيطالية سارا إيراني السادسة والصربية يلينا يانكوفيتش السابعة ولاعبة روسيا البيضاء فيكتوريا أزارنكا الثانية في الدور الأول.

وكان مشوار الصينية انتهى في دور المجموعات في مشاركتيها السابقتين عامي 2011 و2012. وستصبح لي العليا ترتيبا في تاريخ آسيا (للسيدات والرجال)، لأنها ستصعد من المركز الخامس إلى الثالث.

من جهتها تأهلت سيرينا وليامز بتغلبها على يانكوفيتش 6-4 و2-6 و6-4. وهو الفوز الثامن لسيرينا على يانكوفيتش في 12 مباراة جمعت بينهما حتى الآن والرابع على التوالي. كما هو الفوز الـ76 هذا الموسم مقابل أربع هزائم.

وكانت سيرينا (32 عاما) أحرزت لقب العام الماضي بفوزها على الروسية ماريا شارابوفا 6-4 و6-3 في المباراة النهائية، وكانت المرة الثالثة أن تتوج الأميركية بلقب البطولة الماسترز بعد العامين 2001 و2009.

المصدر : وكالات