الفريق الكاتالوني عزز صدارته برصيد 28 نقطة وبقي الوحيد من دون خسارة (الفرنسية)
قاد البرازيلي نيمار فريقه برشلونة الإسباني إلى حسم موقعة الكلاسيكو الأولى هذا الموسم لفائدة الفريق الكاتالوني بتسجيله هدفا وصنعه هدفا ثانيا كانا كافيين لتحقيق الفوز 2-1 على ضيفه وغريمه ريال مدريد مساء السبت في المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وعزز الفريق الكاتالوني صدارته برصيد 28 نقطة وبقي الوحيد من دون خسارة، في حين خسر النادي الملكي للمرة الثانية بعد الأولى على أرضه أمام جاره أتلتيكو مدريد وبالنتيجة عينها.

على ملعب "كامب نو" الذي غص بنحو مائة ألف متفرج، كرم الجمهور قبل بداية المباراة مدرب برشلونة السابق تيتو فيلانوفا الذي ترك الفريق في نهاية الموسم الماضي لمعاناته مع مرض السرطان، بكتابة "تشجع تيتو" على كامل مدرجات الملعب.

وشهدت تشكيلة المدرب الأرجنتيني خيراردو مارتينو وجود سيسك فابريغاس أساسيا، فيما دفع الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال بالويلزي غاريث بايل وترك المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة على مقاعد البدلاء.

واعتمد مارتينو على الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار وفابريغاس هجوميا وثلاثي الوسط تشافي وأندريس إينيستا وسيرجيو بوسكيتس، فيما عزز أنشيلوتي خط الوسط باعتماده على الكرواتي لوكا مودريتش والألماني سامي خضيرة وسيرخيو راموس الذي لعب أمام الفرنسي رافايل فاران والبرتغالي بيبي في الوسط.

سانشيس لعب كرة ساقطة جميلة من فوق لوبيز المتقدم عن مرماه (الفرنسية)

سانشيس يعزز
وجاء الهدف الأول عندما اخترق إينيستا منطقة الفريق الملكي مطاردا من ثلاثة لاعبين، لكنه اختار التمرير إلى الجهة اليسرى حيث نيمار فعكسها وسدد أرضية ارتدت من قدم كارباخال إلى الزاوية اليسرى للوبيز مسجلا هدفه الأول في مشاركته الأولى في الكلاسيكو بعد انتقاله من سانتوس البرازيلي (19).

وساهم نيمار في الهدف الثاني عندما مرر كرة لسانشيس من منتصف الملعب ساعدته سرعته بترويضها ولعبها ساقطة جميلة من فوق لوبيز المتقدم عن مرماه، ليتابع التشيلي الدولي تألقه في الفترة الأخيرة (78).

وقلص ريال الفارق عندما حصل خيسي على تمريرة من رونالدو من الجهة اليسرى فانفرد بفالديس وسددها قوية في شباك برشلونة في الوقت القاتل (90)، لكن المباراة انتهت بفوز برشلونة وابتعاده عن أحد أبرز منافسيه على اللقب بست نقاط.

واللافت أن المباراة انتهت من دون أن يسجل ميسي أو رونالدو، فعجز الأول عن الانفراد بصدارة هدافي المباريات الرسمية للكلاسيكو حيث يتعادل حاليا مع أسطورة ريال الفريدو دي ستيفانو (18 هدفا) مقابل 12 لرونالدو.

بقية نتائج السبت
مالقا - سلتا فيغو صفر-5
التشي - غرناطة صفر-1
ليفانتي - إسبانيول 3-صفر

نتيجة مباراة الجمعة
رايو فايكانو - بلد الوليد صفر-3

مباريات الأحد
إشبيلية - اوساسونا 11.00 ت.غ
فياريال - فالنسيا 16.00
ريال سوسييداد - الميريا 18.00
أتلتيكو مدريد - ريال بيتيس 20.00

مباراة الاثنين
خيتافي - أتلتيك بلباو 21.00

ترتيب فرق الصدارة
1- برشلونة     28 نقطة من 10 مباريات.
2- أتلتيكو       24 من 9
3- ريال          22 من 10
4- فياريال       17 من 9
5- خيتافي      16 من 9

المصدر : وكالات