نجم مرسيليا ماتيو فالبوينا متحسرا على الهزيمة الجديدة لفريقه (الفرنسية)
انقاد مرسيليا إلى خسارة جديدة بعد هزيمته على أرضه بهدف قاتل في الوقت بدل الضائع أمام ريمس 2-3 يوم السبت في المرحلة الـ11 من الدوري الفرنسي لكرة القدم الذي يتصدره باريس سان جرمان حامل اللقب.

على ملعب "فيلودروم" في مرسيليا وأمام 35 ألف متفرج، فاجأ ريمس أصحاب الأرض بهدفين في الشوط الأول حملا توقيع التوغولي فلويد أييتيه (34) والدانماركي مادس البايك (37).

وعاد مرسيليا في الشوط الثاني وقلص الفارق عبر فلوريان ثوفان (56) ثم أدرك التعادل بواسطة أندريه-بيار جينياك (86)، لكن ريمس خطف هدف الفوز في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وهي الخسارة الثالثة على التوالي لمرسيليا في الدوري المحلي والخامسة في جميع المسابقات بعد خسارتين في دوري أبطال أوروبا، ليتراجع إلى المركز السادس بعدما تجمد رصيده عند 17 نقطة بفارق نقطتين أمام ريمس الذي ارتقى إلى المركز الثامن.

وفشل نيس في استعادة المركز الرابع من نانت بخسارته أمام مضيفه باستيا بهدف وحيد سجله المدافع سيباستيان سكيلاتشي في الدقيقة 36، في حين ارتقى غانغان إلى المركز الخامس بفوزه الصعب على ضيفه أجاكسيو 2-1.

وكان أجاكسيو البادئ بالتسجيل عبر بنجامين أندريه في الدقيقة 41، وأدرك غانغان التعادل في الدقيقة 86 عبر كلاوديو بوفو، قبل أن يخطف له ديالو هدف الفوز في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع عبر برينس أونيانجي.

بقية نتائج السبت
تولوز - رين صفر-5
فالنسيان - إيفيان صفر-1
لوريان - سوشو 2-1

نتيجة مباراة الجمعة
نانت - ليل صفر-1

مباريات الأحد
بوردو - مونبلييه 13.00 ت.غ
موناكو - ليون 16.00 ت.غ
سانت إتيان - باريس سان جرمان 20.00 ت.غ

ترتيب فرق الصدارة
1- باريس      24 نقطة من عشر مباريات.
2- ليل          23 من 11
3- موناكو     22 من 10
4- نانت        19 من 11
5- غانغان     17 من 11

المصدر : وكالات