منتخب نيجيريا حافظ على سجله الخالي من الهزائم في دور المجموعات (الفرنسية)
ودع منتخب العراق كأس العالم للناشئين (تحت 17 عاما) لكرة القدم التي تستضيفها الإمارات حتى الثامن من الشهر المقبل، بهزيمة قاسية على يد نظيره النيجيري صفر-5، مما سمح للأخير بمرافقة المكسيك والسويد وروسيا وإيران إلى دور الـ16.
 
وحسم منتخب نيجيريا صدارته للمجموعة بعدما ألحق بنظيره العراقي الهزيمة الثالثة على التوالي، وجاءت بنتيجة كاسحة بخمسة أهداف سجلها موسى محمد (4 من ركلة جزاء) وشيدييبيري نواكالي (5) وموسى يحيى (17 و41) وشيغوسي أوباسي (90).

وحافظ منتخب نيجيريا -الفائز باللقب ثلاث مرات- على سجله الخالي من الهزائم في دور المجموعات منذ نسخة 1993، رافعا رصيده إلى سبع نقاط في الصدارة بفارق نقطة عن المكسيك التي انتزعت المركز الثاني بفارق نقطتين عن السويد بالفوز عليها بهدف قاتل سجله البديل أوليسيس خايميس في الدقيقة 86.

ولم تؤثر الهزيمة على السويد إذ ضمنت التأهل مع نيجيريا كأحد أفضل أربع منتخبات في المركز الثالث من أصل ست مجموعات برصيد أربع نقاط.

منتخب إيران تأهل إلى الدور الثاني
للمرة الثانية في تاريخه (الفرنسية)

المجموعة الخامسة
وفي المجموعة الخامسة، ضمن منتخب إيران البطاقة الثانية وتأهل إلى الدور الثاني للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة 2009، وذلك بفوزه المصيري على نظيره النمساوي 1-صفر في الجولة الثالثة الأخيرة.

ويدين منتخب إيران بفوزه الأول بعد تعادلين في الجولتين الأوليين إلى يوسف سييدي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 36، رافعا رصيد بلاده إلى خمس نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين عن الأرجنتين التي أكدت صدارتها بالفوز على كندا بثلاثة أهداف لخواكين إيبانيس (45) وماتياس سانشيز (46 و75).

وبفوزها على كندا، قدمت الأرجنتين خدمة لروسيا التي تأهلت عن المجموعة الرابعة كأحد أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث لأن رصيدها ثلاث نقاط، مقابل نقطتين لكندا ونقطة للنمسا.

مباريات دور الـ16

الاثنين المقبل
السويد / اليابان
المكسيك / إيطاليا
السويد / اليابان
روسيا / البرازيل

الثلاثاء المقبل
الأرجنتين / تونس
إيران / نيجيريا
المغرب / ساحل العاج
أورغواي / سلوفاكيا

المصدر : وكالات