تأجج صراع إسبانيا والبرازيل لضم كوستا

a03919842 Diego Costa of Atletico Madrid celebrate after scoring the UEFA Champions League Group G soccer match between FK Austria Vienna and at Ernst Happel Stadium in Vienna, Austria, 22 October 2013. EPA/HERBERT PFARRHOFER
undefined
سرق دييغو كوستا متصدر ترتيب هدافي الدوري الإسباني (عشرة أهداف) أنظار جميع متابعي كرة القدم العالمية بعد أن نقل أمس الثلاثاء نجاحه المحلي مع أتلتيكو مدريد إلى الساحة القارية، إذ ساهم بشكل فاعل بفوز فريقه في مباراته الأولى بدوري أبطال أوروبا، ليشعل أكثر المنافسة على الفوز بخدماته بين البرازيل وإسبانيا قبل كأس العالم 2014.

يمتلك كوستا (25 عاما) الجنسيتين البرازيلية والإسبانية، لكنه خاض مباراتين وديتين مع البرازيل بلده الأم الربيع الماضي أمام إيطاليا وروسيا، في حين وافق على اللعب مع إسبانيا بطلة العالم التي تتوق إلى ضم مهاجم إلى تشكيلتها.

سجل كوستا هدفا مميزا بمرمى أوستريا فيينا النمساوي، إذ تلاعب بالدفاع والحارس ليقود "كولتشونيروس" إلى فوز جديد، وأنهى اللقاء بثنائية تربع بها أتلتيكو على صدارة مجموعته وأصبح تأهله إلى الدور الثاني مسألة وقت ليس إلا.

يقول مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني "قدم دييغو كوستا مجددا مباراة رائعة بتعاونه مع الفريق، لعبه وظهره نحو المرمى، وتألقه في العمق يدفعنا إلى مزيد من السرور".

وبرغم تألقه، كانت مشاركة كوستا غير مؤكدة بعد تعرضه لإصابة في مباراة إسبانيول (صفر-1) السبت الماضي بالدوري المحلي، وهي المباراة الوحيدة التي خسرها هذا الموسم بكل المسابقات.

عبر المهاجم -الغائب عن أول مبارتين بدوري الأبطال بسبب الإيقاف- عن شعور جيد بهذه المشاركة القارية قائلا "في الواقع كنت تواقا للعب وإطلاق مسيرتي بدوري الأبطال. أنا سعيد لبداياتي، لكن خصوصا للفوز من أجل الفريق".

كوستا: لقد اتخذ القرار… الوقت ليس مناسبا لقول ذلك، لكن الأشخاص الذين يتعين عليهم معرفة قراري باتوا يعرفونه الآن

البرازيل أم إسبانيا؟
بعد تألقه إلى جانب الكولومبي فالكاو (المنتقل إلى موناكو الفرنسي) الموسمين الأخيرين، أصبح كوستا مركز الثقل بهجوم فريق العاصمة، إذ سجل 12 هدفا بـ12 مباراة في كل المسابقات، وبات يتقدم بصدارة الهدافين أمثال الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعبين بالعالم.

المنتخب الإسباني استوعب الرسالة التي بثها كوستا، ففي ظل وجود نيمار وهولك مع منتخب البرازيل، قابل كوستا مطلع الشهر الحالي مدرب إسبانيا فيسنتي دل بوسكي.

ووفق الاتحاد الإسباني عبر دل بوسكي له عن رغبته باللعب مع "لا فوريا روخا" وهو أمر مسموح ما لم يمثل المنتخب الأول لدولة أخرى بمسابقة رسمية.

في المقابل كرر مدرب البرازيل لويز فيليبي سكولاري الأحد أن لديه "الحق" باستدعاء دييغو كوستا.

وبهذا السياق، اكتفى اللاعب المولود بالبرازيل والقادم إلى إسبانيا عام 2007 بالقول "لقد اتخذ القرار.. الوقت ليس مناسبا لقول ذلك، لكن الأشخاص الذين يتعين عليهم معرفة قراري باتوا يعرفونه الآن".

المصدر : الفرنسية